التاريخ : 01-12-2018
الوقـت   :  -  08:05am 

لاعب عربي يواجه عقوبة الترحيل في تايلند

وكالة المحرر الاخبارية -

المحرر الإخباري/

تعرض لاعب كرة قدم البحريني، حكيم العريبي، إلى الاعتقال في تايلاند، وهو قادم إليها من أستراليا التي يعيش فيها كلاجئ، حيث يواجه الآن خطر الترحيل لبلده بعد مذكرة اعتقال صدرت بحقه من قبل الشرطة الدولية (إنتربول) وبطلب من البحرين.

وقال العريبي في تصريح لصحيفة "غارديان أستراليا": "ألقي القبض علي بإشعار من الإنتربول، بسبب إدانتي بتهمة التخريب في البحرين التي أنكرها، لأنها وجهت لي بحادث كان قد تم أثناء خوضي لإحدى مباريات كرة قدم التي كانت منقولة على التلفزيون".
 

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، والذي أمضى يومين في الحجز بمطار بانكوك، للـ"غارديان"، "عندما وصلت إلى تايلاند أخذوني إلى الاحتجاز وقالوا إن لديهم مذكرة من الإنتربول، كنت مضطرباً وغير قادر على تناول الطعام، خوفًا من إعادتي إلى البحرين".

وقال مسؤول في مجال الهجرة طلب عدم ذكر اسمه، "علينا ترحيله إلى مسقط رأسه.. من حقنا احتجازه لأي وقت نريده وفقا للقانون، ولكن في إطار الضرورة"، في الوقت الذي ذكر فيه المسؤول بوزارة الشؤون الخارجية التايلاندية تشيتبول كانتشاناكيت: "تايلاند لم تبرم معاهدة لتسليم المطلوبين مع البحرين، لكن يمكن النظر في الأمر تبعاً لكل حالة".

ووصل العريبي الذي قال إنه تعرض للتعذيب والضرب من قبل السلطات البحرينية، التي اتهمته وغيره من لاعبي كرة القدم بإشعال النار في مركز للشرطة، وحكم عليه غيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات، إلى أستراليا في عام 2015 وحصل على وضع اللاجئ والإقامة الدائمة فيها بعد ثلاث سنوات.


المصدر: العربي الجديد