التاريخ : 11-10-2018
الوقـت   :  -  07:26am 

اكتشفي مخاطر الصابون على البشرة الدهنية

وكالة المحرر الاخبارية -

المحرر الإخباري/

 كثير من النساء يجهلن مخاطر الصابون على البشرة الدهنية  ومن المعروف أن تنظيف البشرة بالصابون له مضار كثيرة خاصة الدهنية ، لذا ننصحك بهذه الخطوات لتفادي استخدامه:

ينصح أطباء الجلد واخصائيو التجميل أن تبتعد النساء عن استخدام الصابون عند تنظيف البشر، إذ أنّه يساهم في سد المسام، ويساعد على ظهور الحبوب والبثور. لذلك احرصي على تنظيف وجهكِ بالغسول المناسب مرتين يومياً للتخلص من الدهون والأوساخ. وفي فصل الصيف، يمكنكِ غسل وجهكِ ثلاث مرات في اليوم.

والأهم أن تستخدمي الماء الفاتر عند غسل وجهكِ، وابتعدي عن الماء الساخن الذي يتخلص من الزيوت المغذية للبشرة. كما عليكِ ازالة المكياج قبل النوم، لأنه يؤذي البشرة.

اختاري غسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، والذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، مثل حامض الستريك، وحامض اللبنيك، أو حمض الجليكوليك، لأنه يساعد على تقشير بشرتكِ ويزيل خلايا الجلد الميت. وعند الانتهاء من غسل وجهكِ، نشفيه بمنشفة نظيفة تغيّرينها يومياً. ومن بعدها، استخدمي مرطبا خاليا من الزيوت، وقللي من تطبيق المركب على المناطق الغنية بالزيوت، لكن عليكِ أن تعرفي أنّه حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب مستمر كلّ يوم.