التاريخ : 09-09-2019
الوقـت   :  -  01:34pm 

أولياء ألامور في "مادبا وجرش وعجلون والبلقاء" يطالبون بعودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة . مصور .

وكالة المحرر الاخبارية -

 

 

 

عا أولياء أمور في عدد من المحافظات إلى تنفيذ اعتصامات رفضا لإضراب المعلمين الذي يؤثر على سير العملية الدراسية لأبنائهم، بحسب ما عبروا.

مراسل " الحقيقة الدولية " في مادبا الزميل خلدون الازايدة قال إن الاهالي نفذو وقفة احتجاجية امام مديرية تربية مادبا وأن غالبية المحتجين هم أولياء أمور طلبة ثانوية عامة يطالبون بدخول اولادهم الى المدارس لتلقي التعليم .

ونقل عن الأهالي قولهم إن إضراب المعلمين "أثر سلبا على سير العملية التعليمية"، بينما أفاد رئيس فرع نقابة المعلمين في العقبة إنه النقابة لم تلجأ للإضراب إلا بعد استنفاذ كافة الحلول المقترحة والتي تم نقاشها مع الحكومة خلال الفترة الماضية.
فيما قال النائب السابق برجس الازايدة أنه حان الوقت للوصول للحلول لهذا الشأن الوطني والهام وعدم ترك طلابنا وابنائنا بدون دراسة وخاصة بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام .
مضيفا أن يتدخل العقلاء وإنهاء الإضراب المفتوح من نقابة المعلمين وإصابة العملية التربوية بالشلل التام جراء هذا الإضراب .

مراسل " الحقيقة الدولية " في جرش الزميل عيسى مقايلة قال : ينفذ أهالي طلبة في محافظة جرش اعتصاما أمام مديرية التربية الساعة 12 ظهرا للمطالبة بتعليق الإضراب، بينما ينفذ أهالي طلبة في عجلون اعتصاما أمام مبنى مديرية التربية لنفس الغاية

أما في محافظة إربد، فدعا أهالي إلى تنفيذ اعتصام أمام نقابة المعلمين الساعة 11 صباحا للمطالبة بعودة أبنائهم إلى المقاعد الدراسية.

وفي البلقاء، دعا أولياء أمور إلى تنفيذ اعتصام الساعة 10 صباحا الساعه العاشرة صباحاً أمام مديرية التربية، رفضاً لإضراب المعلمين.