اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » اقتصاد » محافظ البنك المركزي يبحث التعاون النقدي والمالي والاقتصادي مع العراق

التاريخ : 11-12-2018
الوقـت   : 11:17am 

محافظ البنك المركزي يبحث التعاون النقدي والمالي والاقتصادي مع العراق


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الاخباري -

التقى محافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور زياد فريز، في بغداد اليوم الاثنين الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارة إلى بغداد لبحث التعاون بين البلدين.
كما اجتمع الدكتور فريز مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية العراقي الدكتور فؤاد حسين وبحث معه قضايا تتعلق بالمنطقة الحرة المشتركة بين البلدين والإعفاءات الجمركية للسلع الاردنية، إلى جانب الخط السريع بين طريبيل وبغداد وتطورات مشروع الانبوب النفطي من البصرة إلى العقبة وعدد من القضايا المالية ذات الاهتمام المشترك.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خصوصا ما يتصل بالقطاعين الاقتصادي و المالي وبحث افضل السبل للتعاون المشترك .
كما بحث الجانبان تطوير العلاقات التجارية وايجاد حل للمشاكل والمعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري من خلال تطوير وتأهيل طريق المرور السريع بين بغداد وعمان وكذلك التعاون الجمركي.
واشار نائب رئيس الوزراء العراقي إلى حرص بلاده على اقامة افضل العلاقات مع المملكة الاردنية الهاشمية، وقال "سندرس كل المعوقات" .
وحضر الاجتماعات السفير الاردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة,وكان الدكتور فريز قد وصل بغداد مساء امس وكان في استقباله محافظ البنك المركزي العراقي ونائب المحافظ والسفير الاردني في بغداد وطاقم السفارة.
وكان المحافظ قد شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع للبنك المركزي العراقي حول الدور التنموي للبنك المركزي العراقي، واستعرض جهود البنك المركزي الاردني في الحفاظ على الاستقرار النقدي كأحد المرتكزات الرئيسية للنمو الاقتصادي. وأبدى الدكتور فريز حرصه على ترسيخ التعاون بين البنكيين المركزيين الاردني والعراقي لما فيه مصلحة البلدينكما استعرض الدكتور فريز مبادرات البنك المركزي الاردني في دعم النشاط الاقتصادي، خصوصا المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج التمويل الميسر للقطاعات الاقتصادية الواعدة من خلال توفير التمويل لتلك القطاعات بشروط ميسرة من خلال البنوك الاردنية. وشارك مع الدكتور فريز في المؤتمر وفد من البنك المركزي ضم الدكتور راجح الخضور وحسين الرفاعي.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق