حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"  

الرئيسية » محلي » مشروع تعبير في عجلون ينفذ فعاليات ثقافية متنوعة

التاريخ : 10-12-2018
الوقـت   : 10:52am 

مشروع تعبير في عجلون ينفذ فعاليات ثقافية متنوعة


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الاخباري -

نظمت مؤسسة أنا اتجرأ للتنمية المستدامة بالشراكة مع منظمة اوكسفام الكندية ومنتدى نبض الثقافي اليوم السبت في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى فعاليات ثقافية متنوعة.

وقالت مديرة المشاريع في مؤسسة انا اتجرأ الدكتورة سهى عياش ان عددا من الانشطة والفعاليات نفذها المشروع لتعزيز مواهب الشباب وابداعاتهم، وكانت المحطة الاولى في كفرنجة بمشاركة 35 شابا وشابة تم خلالها الخروج بسبعة افلام قصيرة تعكس الواقع الثقافي والشبابي في المحافظة.

وبينت ان المشروع يفتح المجال امام الشباب لاطلاق طاقاتهم في الامور السمعية والمرئية وكيفية التعبير عن مشاكلهم بكل تلقائية وابداعية، وسيتم تقييم نتائج المشروع حال الانتهاء منه بحيث يكون هناك امور تحفيزية للاعمال المتميزة.

واشارت مديرة اوكسفام في الاردن نكي مونغا ان اوكسفام تهتم بالعمل مع الشباب وتحقيق آمالهم وطموحاتهم، وتعمل مع الحكومة في مجال العمالة وادماج الشباب في المجالات الاقتصادية للحصول على فرص عمل لهم مثمنة جهود الاردن في احتضان وفتح ابوابه امام اللاجئين السوريين.

وقال مدير ثقافة عجلون سامي فريحات ان مثل تلك المشروعات تحدث حراكا فنيا في محافظات المملكة كافة، بالاضافة الى الثقافة المعنية بالإنسان من خلال المحافظة على منظومة المجتمع وتقارب وجهات النظر واحترام الرأي والرأي الآخر والابتعاد عن التعصب ونبذ الخلافات.

وبين الزميل رامي الامير الذي ادار فعاليات الحفل، أن المشروع يعنى بتعليم الشباب من كلا الجنسين في مجال صناعة الافلام لابراز طاقاتهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم في مجتمعهم، وتعزيز احترامهم لذاتهم كمواطنين فاعلين في مجتمعاتهم بهدف تعزيز منظمة السلم المجتمعي عن طريق بناء قنوات للحوار، مشيرا الى ان البرنامج سيدعم تمكين الشباب وتعزيز المهارات القيادية لديهم وتطوير قدراتهم في رواية القصص السمعية والبصرية وتعزيز الحوارات.

واشتملت الفعاليات على عرض لافلام قصيرة من ابداعات الشباب المشاركين عن واقع محافظة عجلون والمشاكل التي تعاني منها والعادات والتقاليد والتراث ومحاربة ثقافة العيب، كما عرضت مسرحية تفاعلية للأطفال، وتسليم الشهادات للمشاركين. 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق