اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » صحة وجمال » لا تُكثروا من تناول "المايونيز".. هذا ما قد يسبّبه!

التاريخ : 08-12-2018
الوقـت   : 08:05am 

لا تُكثروا من تناول "المايونيز".. هذا ما قد يسبّبه!


وكالة المحرر الاخبارية

يحتوي "المايونيز" على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدّهون كما أنّه "موضع كبير" للبكتيريا، وبالتالي، يجب على النّاس أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه، وذلك وفقاً لما نقل موقع "بولد سكاي".

ويقدّم "المايونيز" عادة إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحتوي على معدّلات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.
 

كما يتمّ تحضير "المايونيز" من بياض البيض والخل والملح وعصير الحامض ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان. 

ويقول الخبراء إنّ الكوب الواحد من "المايونيز" يضم أكثر من 1400 سعرة حرارية، فضلاً عن قرابة 24 غراماً من الدهون المشبعة و160 غراماً من الدهون.

ويحتوي "المايونيز" على عدد من "الفيتامينات" والمعادن، إذ يحتوي الكوب الواحد على 635 ميليغرام من "البوتاسيوم"، وغراماً واحداً من "البروتين"، و42 ميليغراماً من "الكوليسترول" وفيتامين "بي 12".

وينبّه المركز الطبي في جامعة "ماريلاند" الأميركية إلى أنّ استهلاك "المايونيز" بكمية كبيرة يعرّض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن "الصوديوم" المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن "بكتيريا السالمونيلا" قد تنتقل إلى "المايونيز" عن طريق البيض، فإنّ الشركات المصنّعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضاً مجمداً، وهو أمرٌ لا يلتزم به من يحضّرون الخليط داخل بيوتهم.

وتؤدّي بكتيريا "السالمونيلا" إلى متاعب صحية عديدة مثل الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون "المايونيز" في البيت أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.
المصدر: 961portal

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق