اعتداء إسرائيلي على دمشق وحمص  
اخر الاخبار
  واشنطن: قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة حجبت نحو 2.7 مليون برميل من النفط الإيراني من الأسواق العالمية نتيجة لقرار واشنطن إعادة فرض العقوبات على جميع مشتريات الخام الإيراني. وقال بومبيو في مقابلة مع قناة (إم إس إن بي سي) الأمير   توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بحضور زعماء دوليين أسماء أعضاء المجلس السيادي السوداني من العسكريين   الإعلان عن تشكيلة مجلس السيادة في 18 أغسطس التوقيع بالأحرف الأولى على الإعلان الدستوري في السودان   اشتيه يعلن تشكيل لجنة لتنفيذ قرار تعليق الاتفاقيات مع إسرائيل   الملك يؤكد لكوشنر ضرورة إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية   البوتاس العظيمة   صحيفة يونانية تكشف مخططات تركيا للاستيلاء على غاز المتوسط   السودان.. بدء مفاوضات "الدستورية" بحضور الوساطة الأفريقية   قوات بريطانية للخليج: احترموا القانون الدولي لتخرجوا من الظلام لندن وطهران... عقدة الإفراج عن الناقلات!   الملك يطير لتعزية تونس برحيل السبسي

الرئيسية » صحة وجمال » فاكهة موجودة في كل منزل تعالج الضغط.. خمّنوا ما هي!

التاريخ : 05-12-2018
الوقـت   : 07:54am 

فاكهة موجودة في كل منزل تعالج الضغط.. خمّنوا ما هي!


وكالة المحرر الاخبارية

يتأثّر ضغط الدم بالعادات الغذائية، ولذلك لا بد من اختيار الأطعمة بدقة في حال الإصابة بهذه الحالة. وينصح الأطباء بتقليل استهلاك الملح إلى حدّ أقصى إذا كان معدل ضغط الدم 140/90. وإلى جانب ذلك يمكنك إضافة الموز، تلك لتساعدك على خفض الضغط المرتفع.

ويساعد أكل الموز على ضبط ضغط الدم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يحافظ على التوازن الكهربي للجسم، كما يمتاز الموز بانخفاض محتواه من الصوديوم.
 

وهذا يعني أنّ الموز يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، ويعزّز صحة عضلة القلب بسبب محتواه من البوتاسيوم، علماً أنّ دراسات حديثة كشفت أنّه يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ومن فوائد البوتاسيوم أيضاً أنه يحافظ على توازن سوائل الجسم إلى جانب التوازن الكهربي، وإخراج الصوديوم الزائد، وهي عوامل تحمي من ارتفاع ضغط الدم.

يُشار إلى أنّه يمكن الحصول على هذه الفوائد التي تحمي من ارتفاع الضغط عن طريق أكل فواكه أخرى وليس الموز فقط، نذكر منها: الزبيب، والبرتقال، والمشمش، والقراصيا، والتمر.
المصدر: 24

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق