اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » رياضة » مودريتش يتوّج بجائزة الكرة الذهبية للمرّة الأولى في مسيرته

التاريخ : 04-12-2018
الوقـت   : 08:33am 

مودريتش يتوّج بجائزة الكرة الذهبية للمرّة الأولى في مسيرته


وكالة المحرر الاخبارية

أكّد النّجم الكرواتي لوكا مودريتش إسدالَ السّتارِ على عصرٍ ذهبيٍّ لن يُمحى من تاريخِ السّاحرةِ المستديرةِ على مرِّ الأعوام، منهيًا احتكارَ اللّاعبَين اللّذَين حيّرا العالمَ وأمتعا الأنظارَ في آخرِ عقدٍ منَ الزّمنِ، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، محقّقًا جائزةَ أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" التي تقدّمها مجلّة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 
 

 

 



ونجح مودريتش في إنهاءِ سيطرةِ النّجمَين الأفضل في الأعوامِ الأخيرة بعدَ عامٍ استثنائيٍّ، قادَ فيهِ ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرّة الثالثة على التوالي، فضلًا عن إيصاله منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم حيثُ حلَّ ثانيًا بعد الخسارةِ أمامَ فرنسا. 

 




ولا شكَّ أنّ الموسمَ الفائتَ كانَ الأجملَ والأفضلَ في تاريخ النجم الكرواتي، إذ حقّقَ من خلاله جائزةَ أفضل لاعبٍ في أوروبا "ويفا"، وأفضل لاعبٍ في العالم الّتي يقدّمها الاتّحادُ الدّوليّ لكرة القدم "فيفا"، إضافةً لجائزةِ الكرةِ الذّهبيّة من "فرانس فوتبول". كما أنَّ هذه التّتويجات أتت بعد اختيار قائد الوسط الملكيّ أفضلَ لاعبٍ في مونديال روسيا، ما أعطاهُ تفوّقًا على منافسيه في كلِّ الجوائز، بما فيهم رونالدو وميسي.


 




تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجائزة تُمنح نتيجةً لتصويت 180 صحافيًا "واحد من كلّ بلد" يقابلهم 45 لدى السيدات، وبنتيجة هذا التّصويت حلّ كريستيانو رونالدو ثانيًا بعدَ مودريتش، وهو الّذي غاب عن الحفل بعد معرفته بالنتيجة مسبقًا، يليهما أنطوان غريزمان ثالثًا، كيليان مبابي رابعًا، وكان لافتًا غياب ميسي عن الثّلاثي الأفضل لأوّل مرّة منذ عام 2006، إذ احتلَّ المركز الخامس في الترتيب النهائي للجائزة.

 



ومن جهته، فاز النّجم الشّاب لنادي باريس سان جيرمان وبطل العالم مع منتخب فرنسا كيليان مبابي بجائزة "كوبا 2018" الّتي قدّمتها الصّحيفة الفرنسية لأول مرة لأفضل لاعبٍ شاب في العالم.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق