اعتداء إسرائيلي على دمشق وحمص  
اخر الاخبار
  واشنطن: قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة حجبت نحو 2.7 مليون برميل من النفط الإيراني من الأسواق العالمية نتيجة لقرار واشنطن إعادة فرض العقوبات على جميع مشتريات الخام الإيراني. وقال بومبيو في مقابلة مع قناة (إم إس إن بي سي) الأمير   توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بحضور زعماء دوليين أسماء أعضاء المجلس السيادي السوداني من العسكريين   الإعلان عن تشكيلة مجلس السيادة في 18 أغسطس التوقيع بالأحرف الأولى على الإعلان الدستوري في السودان   اشتيه يعلن تشكيل لجنة لتنفيذ قرار تعليق الاتفاقيات مع إسرائيل   الملك يؤكد لكوشنر ضرورة إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية   البوتاس العظيمة   صحيفة يونانية تكشف مخططات تركيا للاستيلاء على غاز المتوسط   السودان.. بدء مفاوضات "الدستورية" بحضور الوساطة الأفريقية   قوات بريطانية للخليج: احترموا القانون الدولي لتخرجوا من الظلام لندن وطهران... عقدة الإفراج عن الناقلات!   الملك يطير لتعزية تونس برحيل السبسي

الرئيسية » صحة وجمال » شاي.. للنوم؟!

التاريخ : 04-12-2018
الوقـت   : 08:01am 

شاي.. للنوم؟!


وكالة المحرر الاخبارية

مَن مِنّا لم يعجز يوماً عن الاستسلام للنوم على رغم الحاجة للاستراحة بعد كثرة الأعمال، والضغوط، والتوتر؟ لكنّ الخبر الجيّد أنه من خلال القيام بطريقة بسيطة للغاية، يمكن الحصول على نوم جيّد.

لم يُخطئ أجدادنا عندما كانوا يطلبون منّا احتساء فنجان شاي ساخن قبل الخلود إلى الفراش. واستناداً إلى إختصاصية التغذية، باربي بولز، من شيكاغو فإنّ "كوباً من الشاي يشكّل إشارة جيدة للحواس بأنّ العشاء قد انتهى واليوم على وشك الخمود".


وأوصت بـ"اختيار شاي الأعشاب أو الأنواع المنزوعة الكافيين بما أنها تزوّد الجسم بمضادات الأكسدة وتملك خصائص داعِمة للمناعة. ناهيك عن أنها تُعتبر وسيلة جيّدة للترطيب وفي الوقت ذاته الحصول على نكهة لذيذة".

وتشمل أفضل أنواع الشاي التي عرضتها بولز:

البابونج
ليس من المُفاجئ أن يحتلّ البابونج أولى المراتب عندما يتعلّق الأمر بأنواع الشاي التي تساعد على الاستراحة بشكل أفضل. إنه عبارة عن عشب يملك فوائد طبية، أبرزها ارتباطه بالتأثير المُهدّئ طبيعياً والذي يساعد على النوم نهاية اليوم المشحون بالضغوط. كذلك ثبُت أنّ البابونج يساهم في تحسين جودة نوم بعض الأشخاص. توصلت مجموعة أبحاث إلى أنّ البابونج لا يدعم النوم العميق فحسب، إنما يساعد أيضاً على خفض التوتر.

زهرة العاطفة
أي الـ"Passionflower". إستناداً إلى بولز، فإنّ شاي زهرة العاطفة يُعدّ من أحسن المشروبات الساخنة التي يمكن شربها قبل النوم. ولعلّ أفضل نوع هو الذي يتضمّن مزيجاً من أوراق زهرة العاطفة، وأزهار البابونج، وأوراق النعناع، بما أنها تعمل كلها هلى توفير راحة أفضل ليلاً.

الشاي الأخضر بِلا كافيين
على غِرار نظيره العادي، يحتوي الشاي الأخضر المنزوع الكافيين على مُركّب "L-theanine" الذي يساعد على توفير مشاعر الاسترخاء التي قد تشكّل كل ما تحتاجون إليه لتوفير النوم. أظهرت دراسة نُشرت في مجلّة «Nutrition» عام 2017 أنّ عدم الحصول على مادة الكافيين المتوافرة في الشاي الأخضر، والسماح للـ"L-theanine" بإتمام وظيفته شكّلا المفتاح الأساسي لتحسين جودة النوم، وأيضاً خفض التوتر.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق