حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"  

الرئيسية » منوعات » تحذير لمن يعاني من انتشار الصدأ في هيكل سيارته!

التاريخ : 03-12-2018
الوقـت   : 08:02am 

تحذير لمن يعاني من انتشار الصدأ في هيكل سيارته!


وكالة المحرر الاخبارية

على الرغم من تطور صناعة هيكل السيارة وارتفاع نسبة مقاومته للصدأ، إلّا أنّ هنالك العديد من العوامل التي لا علاقة لها بعملية التصنيع ومرتبطة مباشرة بالسائق، تؤدي إلى ظهور الصدأ وانتشاره على السيارة.

لا يؤثر الصدأ فقط على مظهر السيارة الخارجي، بل يُقلّل أيضاً من قيمتها عند بيعها. وينتج الصدأ عن عدة عوامل، أبرزها خدوش في الطلاء تنتج عن احتكاكات بسيطة، تُترَك مهملة من دون صيانة لفترة طويلة. فبمجرد أن يتمّ خدش طلاء السيارة، يبدأ الصدأ بالانتشار بسرعة، وفي بعض الحالات تحت طبقة الطلاء، بحيث لا يمكن ملاحظته بسهولة.
 
كذلك، يمكن للقيادة غير المسؤولة أن تؤدي إلى ظهورر الصدأ وانتشاره في السيارة، مثل المرور على المطبّات أو الدخول في الحفر بطريقة عنيفة تؤدي إلى ملامسة أسفل السيارة الأرض، فينتج عنها تجرّحات في الهيكل، يظهر منها الصدأ ويبدأ بالانتشار.

لذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على سيارة خالية من الصدأ، وهذه أبرزها:
غسل السيارة بانتظام
تعتبر المواد الملحية والمواد الكيميائية والأوساخ وغيرها من الحطام المنتشرة على الطرق، والتي تتعرض إليها السيارات أثناء السير، من أكثر العوامل المؤدية إلى تَشكّل الصدأ في السيارة. لذلك يجب غسل السيارة بشكل منتظم، أقلّه مرة واحدة كل أسبوعين، لتجنّب تأثير هذه المواد على هيكلها.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا

المصدر: الجمهورية

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق