اعتداء إسرائيلي على دمشق وحمص  
اخر الاخبار
  واشنطن: قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة حجبت نحو 2.7 مليون برميل من النفط الإيراني من الأسواق العالمية نتيجة لقرار واشنطن إعادة فرض العقوبات على جميع مشتريات الخام الإيراني. وقال بومبيو في مقابلة مع قناة (إم إس إن بي سي) الأمير   توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بحضور زعماء دوليين أسماء أعضاء المجلس السيادي السوداني من العسكريين   الإعلان عن تشكيلة مجلس السيادة في 18 أغسطس التوقيع بالأحرف الأولى على الإعلان الدستوري في السودان   اشتيه يعلن تشكيل لجنة لتنفيذ قرار تعليق الاتفاقيات مع إسرائيل   الملك يؤكد لكوشنر ضرورة إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية   البوتاس العظيمة   صحيفة يونانية تكشف مخططات تركيا للاستيلاء على غاز المتوسط   السودان.. بدء مفاوضات "الدستورية" بحضور الوساطة الأفريقية   قوات بريطانية للخليج: احترموا القانون الدولي لتخرجوا من الظلام لندن وطهران... عقدة الإفراج عن الناقلات!   الملك يطير لتعزية تونس برحيل السبسي

الرئيسية » صحة وجمال » لمقاومة برد الشتاء.. عليك بالكاكاو الساخن

التاريخ : 03-12-2018
الوقـت   : 07:52am 

لمقاومة برد الشتاء.. عليك بالكاكاو الساخن


وكالة المحرر الاخبارية

 

بتوصية من العلماء، تمّ التأكيد على أنّ مشروب الكاكاو يُعد الأفضل في موسم البرد. فبالإضافة الى طعمه اللذيذ، أشار العلماء الى أنّ الكاكاو يؤثر إيجابياً في الجسم في هذه الفترة الصعبة، ويخفض من الإلتهابات.

ووفقاً لتقرير "الوكالة الأوروبية للأمن الغذائي"، يجب على الإنسان تناول 2.5 غرام من مسحوق الكاكاو أو 10 غرامات من الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر يومياً.

 


ويحفز تناول الكاكاو نمو البكتيريا الضرورية ويخفض من إلتهابات الأمعاء، ما يعزز جهاز المناعة. أما الفائدة الأساسية للكاكاو بحسب الخبراء فهي التأثير الإيجابي في الخلايا العصبية، حيث يساعدها على التعافي وإعادة الاتصال بالدماغ الذي يتضرر كثيرا من الإجهادات اليومية. 
ولأن الشتاء بارد والفترة المظلمة في اليوم طويلة، فإن تناول الكاكاو ينعش ويحسن المزاج ومقاومة الاكتئاب.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق