أم عربية في دنيا العرب ،حالها يقول:رحم الله أيام الإستعمار الأوروبي!!!! أين هو الإستقلال العربي؟!  

الرئيسية » رياضة » بعد تصديه الخرافي... "دي خيا أفضل حارس في العالم!"

التاريخ : 29-11-2018
الوقـت   : 07:24am 

بعد تصديه الخرافي... "دي خيا أفضل حارس في العالم!"


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

تمكن الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد من قيادة فريقه إلى دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تألق بشكل كبير في المباراة التي جمعته بضيفه يانغ بويز السويسري، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات في المسابقة القارية على ملعب "أولد ترافورد".

واصطدم مهاجمو يانغ بويز السويسري بمدافعي اليونايتد الذين دافعوا عن منطقة جزائهم، لكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا كان لهم بالمرصاد، ومنعهم من تحقيق المفاجأة في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 


وردَّ ديفيد دي خيا جميع محاولات مهاجمي الفريق السويسري، لكن أخطرها كان في الشوط الثاني في الدقيقة (70)، عندما سدد أوليسيس غارسيا، مدافع يانغ بويز، الكرة من خارج منطقة الجزاء، واصطدمت بأحد لاعبي مانشستر يونايتد، إلا أن الإسباني حامي عرين النادي الانكليزي قفز في الهواء وأزال خطرها.

وظنَّ لاعبو الفريق الضيف أن الكرة عبرت خط المرمى، لكن تقنية "عين الصقر" أثبتت عدم وجود هدف لنادي يانغ بيوز السويسري، وأوضحت قيام الحارس الإسباني ديفيد دي خيا بصد الكرة الصعبة التي أتته على خط المرمى.

ولاقى التصدي الرائع للنجم الإسباني استحسان رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذين عبروا عن إعجابهم الكبير بردة فعل ديفيد دي خيا السريعة ورده للكرة، بينما وصف البعض ما قام به بتصدي الموسم، في حين اعتبر البعض أن حامي عرين مانشستر يونايتد أنقذهم من خسارة ثلاث نقاط ثمينة.

ولم يضع جهد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا سدى، بل تمكن زميله البلجيكي مروان فيلايني من إحراز الهدف القاتل في الدقيقة (90) من عمر الشوط الثاني للمباراة، ليهدي حامي عرينه وفريقه نقاط التأهل الثمينة لدور (16) من المسابقة القارية.

بدورها، نقلت صحيفة "آس" الإسبانية، عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قوله عقب انتهاء اللقاء: "لقد تصدى ديفيد دي خيا للكرة بطريقة مذهلة. إنه أفضل حارس مرمى في العالم، وإن كنت تريد الانتصار والفوز، فإنك بحاجة لمثله، مع بعض اللاعبين الرائعين".

واستطاع أبناء المدرب جوزيه مورينيو التأهل إلى دور (16) من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكنوا من الفوز على يانغ بويز، بهدف مقابل لا شيء، ليحتلوا المركز الثاني في المجموعة الثامنة، برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر يوفنتوسصاحب (12) نقطة.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق