اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » عربي ودولي » من هو جيم أكوستا.. الصحافي الذي "هزم" ترامب؟

التاريخ : 16-11-2018
الوقـت   : 04:43pm 

من هو جيم أكوستا.. الصحافي الذي "هزم" ترامب؟


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

أمر قاض في واشنطن الجمعة البيت الابيض بإعادة العمل ببطاقة إعتماد صحافي في شبكة "CNN" معتمد لديه، بعد ان منع من دخول المقر الرئاسي الاميركي إثر جدال حاد مع دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

ولكن  من هو جيم أكوستا الذي أثار كل هذه البلبلة؟
ولد جيمس "جيم" أكوستا في 17 نيسان عام 1971 وهو كبير مراسلي "سي إن إن" في البيت الأبيض كما عمل مراسلا سياسيا لنفس الشبكة.

وصل إلى الولايات المتحدة كلاجئ من كوبا في سن 11 عاما ونشأ في ولاية فيرجينيا. ووالده من أصل كوبي ووالدته من أصل ايرلندي وتشيكي.
أنهى دراسته الثانوية في فرجينيا عام 1989 وحصل على البكالوريوس في الاتصال الجماهيري عام 1993 من جامعة جيمس ماديسون.
بدأَ أكوستا حياته المهنية في الإذاعة حيث عمل لصالح شركة دابليو إم إيه إل في العاصمة واشنطن، وتنقل بعد ذلك في عدد من المحطات التلفزيونية قبل أن يلتحق بسي إن إن عام 2003 .

ولم تكن المواجهة الأخيرة بين ترامب وأكوستا هي الأولى من نوعها ففي خلال مؤتمر صحافي في أيار 2016 سخر المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب من الصحافي جيم أكوستا عندما وصفه بالجميل، فقد قال له ترامب: "معذرة لقد رأيتك في التلفزيون أنت جميل وحقيقي."
وخلال أول مؤتمر صحافي للرئيس المنتخب ترامب في 11 كانون ثاني عام 2017 حاول أكوستا توجيه سؤال للرئيس بخصوص روسيا لكن رد ترامب بغضب متهما أكوستا وباقي مراسلي وصحفيي سي إن إن بنشرِ وترويجِ الأخبار الكاذبة.
المصدر: وكالات-بي بي سي
 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق