اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » محلي » نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا.. وتضاعف رسوم اشتراك وتسجيل منتسبيها

التاريخ : 15-11-2018
الوقـت   : 04:03pm 

نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا.. وتضاعف رسوم اشتراك وتسجيل منتسبيها


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

 
فرضت نقابة الصحفيين الأردنيين على كلّ مؤسسة صحفية والمؤسسة الاعلامية التي تصدر مطبوعة صحفية يومية أو لديها موقع الكتروني اخباري أو محطة فضائية أو محطة تلفزة أرضية أو محطة اذاعية مبلغ ألف دينار كرسم سنوي.
 
جاء ذلك في تعديلات النظام الداخلي للنقابة والتي صدرت في الجريدة الرسمية، الخميس، وتضمنت أيضا تعديل تعريف المؤسسات الصحفية والاعلامية ورفع رسوم التسجيل والاشتراك السنوي للصحفيين الممارسين.
 
ورفعت النقابة رسم الاشتراك السنوي للصحفي الممارس بنسبة 100% ليصبح (20) دينارا.
 
ورفعت النقابة رسم التسجيل في سجل الصحفيين المتدربين بنسبة 150% وليصبح (25) دينارا بعدما كان (10) دنانير.
 
وألزمت النقابة أعضاءها بدفع الرسوم السنوية وتسديد أي التزامات مالية وأي رسوم مترتبة عليه للنقابة أو "لأي من الصناديق فيها" خلال موعد لا يتجاوز نهاية شهر آذار من كلّ سنة.
 
كما أقرّت التعديلات أن "لا يكون" مدير النقابة من الصحفيين.
 
وعرّف النظام المؤسسة الصحفية بأنها "الشخص الطبيعي أو المعنوي الذي يصدر مطبوعة صحفية أو ينشئ موقعا الكترونيا اخباريا، ولا تشمل المؤسسات الرسمية أو العامة والأحزاب والأندية والنقابات والجمعيات والمدارس والجامعات والمنتديات والهيئات المحلية والدبلوماسية التي تصدر مطبوعة صحفية أو ما يماثل أيّا منها.
 
وعرّف المؤسسة الاعلامية بأنها "الشخص الطبيعي أو المعنوي الذي يؤسس وكالة أنباء أو اذاعة أو تلفازا أو موقعا الكترونيا اخباريا وتماثل في أعمالها العمل الصحفي في حقول الاعلام وتشمل دوائر الأخبار والتحرير.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق