العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » اقتصاد » الامانة تدعو للاستفادة من قرار اعفاء غرامة المسقفات

التاريخ : 07-11-2018
الوقـت   : 01:29pm 

الامانة تدعو للاستفادة من قرار اعفاء غرامة المسقفات


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

دعت أمانة عمان المواطنين للاستفادة من قرار مجلس الوزراء باعفاء المواطنين من الغرامات المترتبة عليهم من ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات".

وقال نائب مدير المدينة للشؤون الادارية والمالية في أمانة عمان سامر ياسين ان القرار فرصة امام المواطنين للاستفادة من الأعفاء لكامل الغرامات المترتبة على المسقفات حتى نهاية هذا العام على أن يتم دفع المبلغ كاملا.
واشار إلى أن الاعفاء من مطلع العام القادم ولغاية نهاية شهر آذار المقبل سينخفض الى 50 بالمئة من قيمة الغرامات المترتبة عن السنوات السابقة.

واضاف أن الموقع الإلكتروني لأمانة عمان عاود العمل بعد أن توقف أمس لإزالة الغرامات من الكشوفات الصادرة، لتجنب إمكانية أن يدفع المواطن الغرامات المترتبة عليه عند إستعلامه عن الضريبة المترتبة من خلال الموقع.

وأشار الى أن أمانة عمان تعمل على الوصول لخدمات إلكترونية مع نهاية عام 2020 لتسهيل الاجراءات على المواطنين، كما باشرت بتقديم عملية الدفع الإلكتروني لكافة الرسوم والضرائب من خلال موقعها الإلكتروني، أو من خلال موقع محفظتي والمحافظ الإلكترونية، أو تطبيق الهواتف الذكية، بالتعاون مع البنوك ومكاتب الصرافة.
ولفت إلى أن أي شقة في عمان لا تتجاوز الضريبة عليها من 50 الى 70 دينارا في السنة، وعند عدم دفعها في أول عام يتعرض مالكها إلى غرامة قد تصل بعد سنوات الى 50 بالمئة بالإضافة إلى زيادة المبلغ وتراكمه ما قد يشكل عبئا على المواطن.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق