العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » محلي » الجراح يستقيل من الاقتصاد النيابية: أي تعديل على قانون ضريبة الدخل لن يزيل تشوهاته

التاريخ : 07-11-2018
الوقـت   : 01:15pm 

الجراح يستقيل من الاقتصاد النيابية: أي تعديل على قانون ضريبة الدخل لن يزيل تشوهاته


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

أكد النائب يوسف الجراح أنه لن يتراجع عن استقالته من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تحت أي ضغط، مشددا على جديته في الاستقالة التي سلمها الأمانة العامة للمجلس.
 
وقال الجراح إن قرار استقالته عائد إلى عدم قناعته بكون قانون ضريبة الدخل المعدل لن يمسّ الطبقتين متوسطة ومحدودة الدخل، مهما حاولت اللجنة اجراء تعديلات عليه، مشيرا إلى أن القانون المعدل ولد مشوها وما تقوم به اللجنة مجرّد عمليات تجميل لن تغير من الواقع شيئا "رغم جدية اللجنة في اجراء التعديلات".
 
ولفت إلى أن عدد المواد المشوّهة كثيرة في القانون، ومهما حاولت اللجنة اجراء تعديلات فإنها ستبقى مشوّهة وتمسّ جميع الطبقات ولن ترضي جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة، مشيرا إلى أن لقاءات اللجنة بخبراء الضريبة ولّد لديه قناعة بضرورة الاستقاله لعدم وجود خيارات لدى المجلس إما الرد وذهاب القانون إلى مجلس الأعيان الذي سيقرّه على الأغلب وإما اجراء تعديلات شكلية.
 
وختم الجراح حديثه بالقول إن الحكومة قذفت كرة النار في ملعب النواب ولن يتمكن النواب من فعل شيء مهما حاولوا لكون القانون المعدل وُلد مشوها، داعيا الحكومة إلى سحبه ونزع فتيل أزمة قادمة خاصة في ظلّ الرفض الشعبي لهذا القانون والتي بدت واضحة خلال زيارات الوفود الوزارية إلى المحافظات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق