العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » صحة وجمال » بينها ما يساعد على خسارة الوزن وما يحمي القلب.. ما هي أفضل زيوت الطعام؟

التاريخ : 06-11-2018
الوقـت   : 09:39am 

بينها ما يساعد على خسارة الوزن وما يحمي القلب.. ما هي أفضل زيوت الطعام؟


وكالة المحرر الاخبارية

لا يوجد زيت طعام يناسب الجميع. فلا يستعمل من يعاني من الكوليسترول الزيت نفسه الذي يستعمله من يريد خسارة الوزن أو الاعتناء بصحة قلبه أو حتى خفض الدهون بسبب مشاكل صحية مثل المرارة. 

زيوت الخضروات. أفضلها زيت الزيتون البكر الممتاز بسبب غناه بالدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية. وهذا ما يجعل منه من أفضل الخيارات الصحية للطبخ الذي لا يتطلّب حرارة عالية، وهو خالٍ من الكولسترول الضار، ويحتوي فقط على الكولسترول الجيد الذي يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

 وتعزّز مضادات الأكسدة في زيت الزيتون عملية حرق الدهون ما يساعد على الحفاظ على الوزن. لكن لا يُنصح باستخدام هذا الزيت في القلي أو تسخينه إلى حرارة عالية.

وتمتاز زيوت الخضروات مثل زيت الكانولا والذرة وعباد الشمس بأنها مناسبة للقلي، وخالية من الكولسترول وقليلة الدهون الضارة، وهي خيارات صحية للكولسترول وخسارة الوزن، شرط عدم الإفراط في الكمية المستخدمة في الطبخ.

الزيوت الاستوائية. مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل من الزيوت الاستوائية. ويُعتبر هذان الزيتان خاليين من الكولسترول، لكنهما يحتويان على كثير من الدهون. لذلك، إذا كنت تشكو من المرارة، أو لديك خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين يمكنك استعمال زيت جوز الهند بكميات قليلة أو معتدلة.

أما من ناحية الوزن، يساعد زيت جوز الهند على تخسيس دهون البطن خاصة لدى النساء، وبشكل عام يوصى باستخدامه لزيادة عملية حرق الدهون. 

زيت نخالة الأرز. يحتوي هذا الزيت على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد حرق السعرات الحرارية. ويمتاز هذا الزيت بالمستويات العالية من بروتين دهني يسمّى أوريزانول، وهو ما يساعد الجسم على التخلص من الكولسترولالضار. ويعتبر زيت نخالة الأرز صحياً أكثر من زيت عباد الشمس لخسارة الوزن، باستثناء استخدام القلي والطهي عند درجات حرارة عالية.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق