العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » اقتصاد » اولى طائرات "إيزي جت" منخفضة التكاليف تحط في العقبة

التاريخ : 03-11-2018
الوقـت   : 04:51pm 

اولى طائرات "إيزي جت" منخفضة التكاليف تحط في العقبة


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات،اليوم السبت، ان أول رحلة طيران منخفضة التكاليف قادمة عبر خطوط شركة "ايزي جت" للطيران من مدينة برلين عاصمة ألمانيا الاتحادية حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة اليوم السبت، ليبدأ تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة إلى مدينة العقبة والقادمة من عدة دول أوروبية.

وقال عربيات أن فتح هذه الخطوط منخفضة التكاليف ستغير وجه السياحة في الأردن، متوقعا زيادة عدد السياح بشكل ملحوظ خلال العام 2019، والأعوام القادمة.

وأكّد عربيات أن قدوم أول رحلة لشركة "إيزي جت" البريطانية، فضلا عن قدوم رحلتين لشركة خطوط "رايان إير" الإيرلندية في وقت لاحق من هذا الليلة، يعتبر باكورة انجاز لهيئة تنشيط السياحة الذي عملت عليه لمدة 4 سنوات، بتوجيهات ومتابعة ملكية حثيثة، لفتح خطوط الطيران المنخفضة التكاليف والطيران العارض إلى عمان والعقبة، وتحديدا العقبة.

وأشار إلى أن تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة الأردنية مع شركة "ايزي جت" للطيران لافتا إلى أن الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الأساسية للركاب .

وبيّن عربيات ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح إلى العقبة وتنشيط الحركة التجارية ما ينعكس إيجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة.

وقال عربيات إن توقيع الهيئة اتفاقتين منفصلتين في وقت سابق من هذا العام، مع كل من شركة خطوط "إيزي جت" البريطانية، وشركة خطوط "رايان اير" الإيرلندية، ولمدة خمس سنوات قادمة سيساهم في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبتراء، ووادي رم) ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة، وفق توقعات الهيئة.

وأكد حرص الاردن على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني، مشيرا الى ان قرار "ايزي جت" تسيير رحلات الى الأردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.

ويعبر القرار عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا، كما يعبر عن زيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختياره كواحد من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2019 من قبل عدد كبير من المجلات والمنصات العالمية المتخصصة في السياحة، مثل lonelyplanet التي اختارت المملكة من ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في العالم للزيارة للعام، وفق عربيات.

وأشاد بالتعاون المستمر والمتميز مع سلطة العقبة ممثلة برئيس مفوضية سلطة إقليم العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة والعاملين فيها، والتشاركية المتميزة بين هيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الاقتصادية.

يذكر أن "ايزي جت" هي شركة طيران بريطانية خاصة، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، مقرها الرئيسي في مدينة لوتون بمقاطعة بيدفوردشير شرق العاصمة لندن، وتعد إيزي جيت أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم إذ نقلت خلال عام 2008 أكثر من 44 مليون راكب. وشهدت الشركة منذ انطلاقها عام 1995 توسعاً كبيراً نظراً لأقبال الناس على استخدام شركات الخطوط الجوية ذات التكلفة المخفضة، إذ تملك الشركة حالياً 254 طائرة تشغلها على خطوطها الداخلية والخارجية، ويعمل بالشركة مايقارب 4859 موظفا، وفق موسوعة ويكبيديا.

أما "رايان إير" فهي شركة طيران إيرلندية منخفضة التكلفة، يقع مقرها الرئيسي في دبلن. في عام 2016 أصبحت "رايان إير" أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد المسافرين. وفي عام 2017 أصبحت أول شركة طيران في أوروبا بأزيد من بليون مسافر، ومنذ إنشائها في عام 1984، إنتقلت من شركة طيران صغيرة إلى أكبر شركة طيران في أوروبا، وهي تشغل حالياً أكثر من 13000 موظفأ، وفق موسوعة ويكبيديا.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق