العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » اقتصاد » مدينة حرفية جديدة في إربد بكلفة 722 الفا

التاريخ : 03-11-2018
الوقـت   : 03:50pm 

مدينة حرفية جديدة في إربد بكلفة 722 الفا


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

باشرت بلدية اربد الكبرى بإنشاء مشروع المدينة الحرفية في لواء بني عبيد والذي يعتبر احد المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعهدت البلدية بتنفيذها خلال فترة المجلس البلدي الحالي وبما يخدم كامل لواء بني عبيد والمناطق المجاورة.

وتقع المدينة الحرفية الجديدة على الطريق ما بين منطقتي الحصن وشطنا وفق ما ذكر مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة.

وأضاف العبابنة ان المشروع سينفذ بكلفة 772 الف دينار منها 500 الف دينار تحصلت عليها البلدية كمنحة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بينما سيتم تمويل باقي المشروع من موازنة البلدية. وأشار العبابنة إلى ان المشروع سيقام على جزء من قطعة ارض مملوكة للبلدية وبمساحة 30ر15 دونم.

ووفق العبابنة فإن البلدية انهت كامل الأعمال المساحية في المنطقة على مدى شهرين،كما سيتم عمل شبكة متكاملة لتصريف مياه الأمطار.

ونوه ان طبوغرافية الأرض الحادة تحتاج اعمال حفر وتسوية بأعماق مختلفة بهدف تسهيل الأرض والوصول لأعماق تتناسب مع طبيعة المشروع، مشيراً إلى انه تم انجاز ثلثي اعمال الحفر لغاية اليوم.

ووصف العبابنة المشروع بالنوعي الذي يخدم لواء بني عبيد كاملاً خاصة انه يأتي بموقع يتوسط اللواء وان الهدف منه هو تقليل أعباء وجود الحرف في الشوارع الرئيسية وداخل المدن.

من جهتها قالت مدير المشروع المهندسة رقيا الشريف ان المرحلة الأولى من المشروع تتضمن انشاء اربعة مبان تضم 42 مخزنا تبلغ مساحة كل منها 60 مترا مربعا مزودة بخدمات صحية وشوارع وأرصفة وساحات ومسجد على ان يتم التوسع بالمشروع مستقبلاً وحسب الحاجة.

واضافت الشريف انه سيتم انشاء طرق فرعية معبدة لتسهيل عملية الوصول للموقع، واوضحت ان الطريق الرئيسي يقع اصلا ضمن ارض البلدية وسيتم مخاطبة وزارة الأشغال بهدف ازاحته للجنوب وذلك لإعطاء مساحة لقطعة الأرض وبما يضمن سهولة التوسع بالمشروع مستقبلاً.

وتوقعت مديرة المشروع ان يتم تسليم المشروع كاملاً والبدء بالانتفاع منه مع نهاية العام القادم.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق