العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » منوعات » الصين تطلق قمرا صناعيا

التاريخ : 02-11-2018
الوقـت   : 08:45am 

الصين تطلق قمرا صناعيا


وكالة المحرر الاخبارية

اعلنت الصين اليوم عن اطلاقها قمرا صناعيا آخر لنظام بيدو 3 من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية جنوب غربي الصين، ما قرّب الصين من نظيراتها في مجال نظام مطور ذاتي للملاحة بالأقمار الاصطناعية.
ويعتبر القمر الذي تم إطلاقه على متن الصاروخ الحامل "لونغ مارش 3 بي"، القمر الـ41 لنظام بيدو، وسيعمل مع 16 قمرا آخر موجودة في المدار.
كما يعد الأول من بين أقمار نظام بيدو 3 الذي يعمل في المدار العالي، على ارتفاع 36 ألف كلم عن سطح الأرض، حيث سيتتبع دوران الأرض في مدار ثابت يراقب نفس النقطة على الأرض بشكل مستمر.
وسيتم وضع النظام الأساسي لأقمار بيدو 3 المدارية قيد العمل بنهاية العام الجاري، بعد إطلاق اثنين من الأقمار الصناعية حسب الخطة، ليبدأ تقديم خدماته إلى الدول الواقعة على مبادرة الحزام والطريق وفقا لما ذكر يانغ تشانغ فنغ، كبير المصممين لنظام بيدو.
وتم تطوير القمر والصاروخ المستخدمين في عملية الإطلاق يوم الخميس الماضي من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق الصواريخ على التوالي. فيما تعتبر هذه العملية الـ 290 لسلسلة صواريخ لونغ مارش.
ويجهز القمر بخدمات تحديد المواقع بالراديو الأفضل ليمكنه من إرسال رسائل قصيرة إلى 10 ملايين مستخدم كل ساعة. وبفضل نظام التعزيز القائم على القمر الاصطناعي، يمكن للقمر أيضا توفير خدمات ملاحة منخفضة التكلفة وموثوقة بها لعملاء الطيران المدني في داخل الصين وخارجها.
وقال كبير المصممين لسلسلة أقمار نظام بيدو بان يوي تشيان إنه في حالة وجود خطأ في إشارة الملاحة، يقدر القمر على إخبار المستخدمين في غضون 6 ثواني للتحويل إلى إشارات أخرى.
ويحمل القمر الصناعي ساعتين ذريتين تعملان بالهيدروجين والروبيديوم، وستلعبان دورا رئيسيا في تحديد المواقع ودقة التوقيت.
وتعتبر الساعات الذرية الأكثر دقة لمعايير الوقت والتردد. وتستخدم اهتزازات الذرات لقياس الوقت، حيث يعد الدقة والثبات العالي للساعات الذرية ضروريين لنظام الملاحة بالأقمار الاصطناعية في العالم.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق