العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » صورة وخبر » معان تعلن جهوزيتها لاستقبال فصل الشتاء

التاريخ : 01-11-2018
الوقـت   : 12:53pm 

معان تعلن جهوزيتها لاستقبال فصل الشتاء


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

 أكد محافظ معان رئيس لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة أحمد العموش، جاهزية خطة الطوارئ للأحوال الجوية المتوقعة خلال موسم الشتاء الحالي في المحافظة.

كما أكد تفعيل لجنة الدفاع المدني واتخاذ التدابير اللازمة لجاهزية غرف العمليات.

وأشار العموش لدى لقائه مدراء الدوائر الخدمية وممثلي الأجهزة الأمنية والدفاع المدني ورؤساء البلديات والحكام الإداريين في المحافظة اليوم الخميس؛ إلى ضرورة رفع مستوى التنسيق بين مختلف الدوائر الخدمية ذات العلاقة، خلال الأحوال الجوية الطارئة بما يمكن من حماية الأرواح والممتلكات وتجنب وقوع المخاطر.

وبحث العموش آليات استعداد الجهات المعنية للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة في مختلف مناطق المحافظة وباديتها، مستعرضاً تعليمات خطة الطوارئ، إلى جانب تفقد استعدادات غرف العمليات من حيث الوسائل والأدوات المستخدمة والكوادر البشرية وفرق العمل لضمان جاهزيتها وديمومتها.

كما بحث العموش مع رؤساء بلديات المحافظة، نقاط الضعف التي غالباً ما تتعرض للمخاطر في الظروف الجوية الطارئة، وسبل علاجها وتهيئتها وتوفير الحلول السريعة لها حفاظاً على سلامة المواطن وممتلكاته.

كما ناقش آليات تعزيز شروط السلامة العامة في المنشآت السياحية والفنادق والطرق في لواء البترا، إلى جانب الاطلاع إلى استعدادات المستشفيات والمراكز الصحية ومختلف الدوائر الحكومية.

وشدد على ضرورة التنسيق ما بين مديريات التربية ووزارة التربية بشأن تعطيل الطلبة في الظروف الجوية الطارئة.
كما ناقش آليات التنسيق والإعلان عن تعليق أو تعطيل الدوام الرسمي لجامعة الحسين وكليتي معان والشوبك في الأحوال الطارئة حماية للطلبة من المخاطر المحتملة.

واطلع على استعدادات شركة توزيع الكهرباء، ومديرية الأشغال، ومديرية الصناعة والتجارة ومديرية الدفاع المدني، ومختلف الدوائر الخدمية ذات العلاقة، مؤكدا ضرورة التأكد من إجراء الصيانة اللازمة للعبارات وشبكات تصريف المياه ومجاري السيول والأودية والطرق.

وشدد على ضرورة وضع شواخص تحذيرية حول السدود والمواقع الخطرة لتنبيه السكان من المخاطر المحتملة.
من جهته أكد مدير مديرية الأشغال المهندس رائد خطاطبة، استعدادات المديرية لاستقبال موسم الشتاء والإجراءات الفنية، وتجهيز الآليات والمركبات وتوزيعها على المناطق المستهدفة، مبينا أنه تم توزيع الآليات اللازمة للتدخل على مختلف المواقع في المحافظة وباديتها.

وقال إنه تم تفقد مجاري السيول والأودية والعبارات والجسور، كما تم تأمين مادة الملح لإذابة الجليد وتوزيعها على المناطق المستهدفة، إلى جانب التنسيق مع المقاولين في القطاع الخاص بشأن استخدام الآليات في حال الظروف الجوية الطارئة إن دعت الحاجة لذلك.

وطالب بضرورة تفعيل خطة إعلامية خلال الأحوال الطارئة يتم من خلالها نشر الوعي لدى المواطنين لتجنب مختلف المخاطر.
وأكد المحافظ العموش ضرورة متابعة السكان في المناطق النائية ومواقع السيول وقاطني بيوت الشعر والتركيز على توعيتهم وإيصال الرسائل الإعلامية لهم في الأحوال الجوية الطارئة حفاظا سلامة أرواحهم وممتلكاتهم. 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق