العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » صحة وجمال » الرؤوس السوداء: أسبابها وطرق التخلص منها

التاريخ : 29-10-2018
الوقـت   : 09:35am 

الرؤوس السوداء: أسبابها وطرق التخلص منها


وكالة المحرر الاخبارية

واحدة من أسوأ العادات التي نمارسها هي أننا وبمجرد نظرنا إلى المرآة نبدأ بالبحث عن أي خلل. عندما لا نجد أي حبة أو بثرة نبدأ بالتفحص العميق تماماً كعدسة مبكرة وعندها نجد الرؤوس السوداء. على كل حال، قد تظهر الرؤوس السوداء في أجزاء مختلفة من الجسم مثل القدمين، الظهر والذراع. أي مكان في الجسم تتواجد فيه مسام قد تظهر عليه الرؤوس السوداء.

تظهر الرؤوس السوداء عادة في أيام المراهقة نتيجة للتغييرات الحاصلة على الجسم وزيادة كمية الزهم على الجلد وقد يقل ظهورها مع التقدم في العمر. في بعض الحالات، قد يصاب حتى البالغين بالرؤوس السوداء في أجزاء مختلفة من الجسم وبكميات كبيرة.

تتكون الرؤوس السوداء عندما يحدث انسداد للمسام أو بصيلات الشعر نتيجة للتغييرات الهرمونية، الشعر الذي ينمو أسفل الجلد، الأوساخ، الزهم، منتجات العناية بالشعر والعديد من العوامل. يقل ظهور الرؤوس السوداء مع التقدم في العمر لأن المسام أو بصيلات الشعر تصبح أقل تعرضاً لهذه العوامل. على كل حال، أسوأ حالات الرؤوس السوداء تظهر لدى البالغين. عدم علاج الرؤوس السوداء قد يسبب انسداد حاد وقد يؤدي إلى الالتهاب، مسامات كبيرة الحجم وحتى ظهور الندب.

إياك القيام بهذه الأمور للرؤوس السوداء

لدى الجميع حاجة ملحة لدفع، التقاط وتقشير الرؤوس السوداء للتخلص منها إلا أن هذه الأفعال تزيد المشكلة سوءاً. يقول الخبراء أن إزالة الرؤوس السوداء بقوة باستعمال المقشرات والأدوات الأخرى تدمر الجلد وتجعله أكثر عرضة لتكوين المزيد من الرؤوس السوداء في المستقبل. من الأفضل أن تبعد يديك عن الرؤوس السوداء وتجنب حكها أو التقاطها في جميع الحالات. حسناً، كيف يمكنك التخلص منها إذن؟ تابع القراءة لتعرف ذلك!

منظفات الوجه

أول ما عليك فعله هو اختيار منظف الوجه المناسب لبشرتك. هنالك أنواع مخصصة من منظفات الوجه التي لا تتغلغل عميقاً في المسام ولكنها مع ذلك تزيل السد بنجاح. عندما تبحث عن منظف الوجه المناسب ابحث عن الأنواع التي تحتوي على benzoyl peroxide أو salicylic acid. هذه المكونات تساعد على إزالة الأوساخ المتواجدة عميقاً في المسام. يمكنك استعمال هذا الغسول مرتين يومياً لمنع الانسداد. المفتاح في تقليل وإزالة الرؤوس السوداء هو معالجتهم قبل ظهورهم على سطح الجلد! تأكد أن المسام نظيفة وخالية من ما قد يسدها. إن كانت الرؤوس السوداء لديك مقاومة للعلاج يمكنك زيارة طبيب الجلدية وطلب عمل تنظيف بشرة عميق أو وصفة دوائية تحتوي على retinoid.

التقشير

إن كنت لا تستطيع مقاومة الفرك والالتقاط لماذا لا تجرب التقشير؟ سيعطيك نفس درجة الرضا أي أنك سترى الرؤوس السوداء قد زالت من جلدك ولكن دون أن تسبب له الاذى. ابحث عن أنوع مختلفة من شرائط ومقشرات الرؤوس السوداء في الاسواق واختر الأنواع التي تناسب نوع بشرتك. ولكن التقشير ليس حلاً دائماً للمشكلة. قد يساعدك التقشير على التخلص من انسداد المسامات ولكنه لن يمنع ظهورها ثانية. قد يعتمد هذا بشكل كامل على روتين عنايتك ببشرتك وتذكر أن هذه المقشرات لا تزيل كل ما يسدها فلا تتوقع نتائج مثالية. لا تقوم بالتقشير مرتين أو أكثر في اليوم فهذا قد يهيج الجلد دون أي فائدة. يمكنك القيام بالتقشير ثلاث مرات في الأسبوع إن كنت حقاً تعاني من الرؤوس السوداء الشديدة.

التخلص من بعض المنتجات

هنالك بعض منتجات العناية بالبشرة التي تتسلل إلى المسامات وتستقر هناك حتى مع التنظيف المتكرر للبشرة. صُممت هذه المنتجات تحديداً للبشرة العنيدة يجب عليك تجنب استعمال هذه المنتجات إن لاحظت أنها تسبب الرؤوس السوداء. لا تنس حتى منتجات الشعر يمكنها التسلل إلى ظهرك ووجهك. إن لاحظت زيادة ظهور الرؤوس السوداء عند استعمالك لأي منتج قم باستبداله بمنتج أخف على البشرة.

قد تكون الرؤوس السوداء وراثية. قد تنتج نتيجة إفراز شديد للزهم أو العيش في بيئة ملوثة. أفضل طريقة لمقاومة الرؤوس السوداء هي معرفة أين وكيف تظهر. حلل بشرتك واعرف إن كان أي منتج، عادة سيئة، نظام غذائي أو غيرها يؤثر على ظهورها. إن كنت حقاً ترغب في إزالتها يمكنك اللجوء فوراً للمساعدة من المختصين سيقوم بوصف الأدوية والعلاجات المناسبة. إن تعرضت الرؤوس السوداء لديك للالتهاب أو أصبحت قاسية لا تحاول أن تفقئها في المنزل عليك طلب المساعدة من المختصين.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق