العثور على الطفلة المفقودة في مليح بمادبا  

الرئيسية » صورة وخبر » مادبا: حوارية حول مشروع قانون ضريبة الدخل

التاريخ : 18-10-2018
الوقـت   : 10:16am 

مادبا: حوارية حول مشروع قانون ضريبة الدخل


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

نظم نادي القدس الثقافي في ماديا مساء امس ندوة حول مشروع قانون ضريبة الدخل شارك فيها النائبان نبيل غيشان وخالد رمضان والاقتصادي فهمي الكتوت.

وقال الكتوت إن قانون ضريبة الدخل مطلب من حيث الشكل كونه أكثر عدالة لقيامه على مبدأ تصاعدية الضريبة، ولكن تكثيف الضرائب غير المباشرة والضرائب الخاصة بنسب متفاوتة بحيث أصبحت تشكل 75 بالمئة من العبء الضريبي فيما ضريبة الدخل لا تتعدى 25 بالمئة، أحدث تشوها ضريبيا واضحا وافرز نتائج انكماشية على المستوى الاقتصادي وتفشي الفقر والبطالة وجعل حجم العبء الضريبي مرتفع جدا بحيث يصل إلى 30 بالمئة ما سبب حالة الركود الاقتصادي التي نعاني منها .

وقال النائب غيشان إن مشروع ضريبة الدخل في عهدة مجلس النواب ، ونعمل على إخراج قانون ينقذ مجلس النواب والحكومة معا، مؤكدا أن اللجوء دائما لرفع الضريبة غير مقبول ومقولة أن 94 بالمئة من المواطنين لا يدفعون ضريبة غير صحيحة.

وأضاف أن 'العمليات التجميلية على قانون ضريبة الدخل يفترض أن تكون من أجل الإصلاح الإقتصادي وليس سد العجز في الموازنة'، مشيرا الى أن اللجنة المالية في مجلس النواب تعي خطورة القانون وتبعاته وستجري تعديلات عليه خصوصا في مجال الإعفاءات.
وقال النائب رمضان أنه خلال جولات الوزراء للحوار حول مشروع القانون ظهر جليا أن الشعب لا يثق بمؤسسات الحكومة ولا المؤسسة التشريعية. 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق