اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  
اخر الاخبار
  تهنئه   أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني   أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون   تركيا: ارتفاع ضحايا حادث القطار السريع بأنقرة الى 9 قتلى   استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 38 من الضفة الغربية   مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد   الأمين العام للناتو وأعضاء مجلس الحلف يؤكدون الحرص على تقوية التعاون مع الأردن باعتباره ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة   الاتحاد الأوروبي يقرر تقديم مزيد من التسهيلات على شروط اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن   توعد رئيس اللجنة المالية خالد البكار واعضاء اللجنة وزيرة الطاقة هالة زواتي بطرح الثقة بها على خلفية استهتارها بمجلس النواب. واستهجن البكار خلال اجتماع اللجنة الاربعاء غياب زواتي دون عذر وعدم اكتراثها بمناقشة موازنة وزارة الطاقة. وحضر النواب معتز ابو رما   كفرنجه : مطالب بادخال منازل ضمن حدود التنظيم

الرئيسية » منوعات » ثعيان روبوتي "مُرعب" يُنقذ البشر في المواقف الخطيرة

التاريخ : 12-10-2018
الوقـت   : 09:25am 

ثعيان روبوتي "مُرعب" يُنقذ البشر في المواقف الخطيرة


وكالة المحرر الاخبارية

طور باحثون من جامعة كيوتو اليابانية نوعاً فريداً من الروبوت الثعبان يتلوى فوق الأسطح ويتسلق السلالم كما لو كان حقيقياً كما يستطيع السباحة تحت سطح الماء ببراعة وينزلق داخل الأنابيب الضيقة.
وصمم الباحثون هذا الروبوت من أجل الاستفادة منه في إنقاذ الأرواح والدخول إلى أماكن خطيرة يستحيل على البشر الدخول فيها.
وصُنع هذا الروبوت من سلسلة مؤلفة من 36 مفصلاً وأخدوداً مختلفاً تُمكنه من الانحناء والانثناء بأريحية وسهولة في عدة زوايا.
وأشار الباحثون إلى أن هذه المفاصل والأخاديد مشابهة للعضلات الموجودة في القلب كي تسمح لها بالتمدد والتقلص.
ويمكن التحكم في الثعبان الروبوت عن طريق الكمبيوتر أو جهاز بلاي ستيشن، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق