اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  
اخر الاخبار
  أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني   أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون   تركيا: ارتفاع ضحايا حادث القطار السريع بأنقرة الى 9 قتلى   استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 38 من الضفة الغربية   مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد   الأمين العام للناتو وأعضاء مجلس الحلف يؤكدون الحرص على تقوية التعاون مع الأردن باعتباره ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة   الاتحاد الأوروبي يقرر تقديم مزيد من التسهيلات على شروط اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن   توعد رئيس اللجنة المالية خالد البكار واعضاء اللجنة وزيرة الطاقة هالة زواتي بطرح الثقة بها على خلفية استهتارها بمجلس النواب. واستهجن البكار خلال اجتماع اللجنة الاربعاء غياب زواتي دون عذر وعدم اكتراثها بمناقشة موازنة وزارة الطاقة. وحضر النواب معتز ابو رما   كفرنجه : مطالب بادخال منازل ضمن حدود التنظيم   منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا

الرئيسية » اقتصاد » زواتي : أول الغيث قطرة

التاريخ : 12-10-2018
الوقـت   : 09:19am 

زواتي : أول الغيث قطرة


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

تحدثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في هذا الاسبوع أرغب بالحديث عن سعر الغاز الطبيعي المسال والذي نستخدمه لإنتاج الكهرباء التي يستهلكها الأردنيون جميعا.

وقالت "إن الغاز الذي تستورده المملكة هو في المعظم الغاز الطبيعي المسال. وهو في معظمه يتم شراؤه للاردن من قبل شركة شل بناء على عقود لتوريده من اي مكان من العالم".

وأضافت ان الاسعار الواردة في عقودنا مع شل تعتمد على معادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت.

وقالت "مؤخرا وبالبدء باستيراد الغاز المصري تمكنا من تخفيض كلفة سلة الغاز المستخدم لتوليد الكهرباء، دعونا نحتفل بذلك. فأول الغيث قطرة وكانت تلك القطرة التخفيض على بند فرق اسعار الوقود خلال شهر 10 ونسعى لزيادة كميات الغاز المستورد من مصر كي نتمكن من عكس ذلك على اسعار الكهرباء في الاشهر القادمة وسنلاحظ الفرق ابتداء من شهر 1 العام 2019".

زواتي : أول الغيث قطرة

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق