اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  
اخر الاخبار
  أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني   أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون   تركيا: ارتفاع ضحايا حادث القطار السريع بأنقرة الى 9 قتلى   استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 38 من الضفة الغربية   مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد   الأمين العام للناتو وأعضاء مجلس الحلف يؤكدون الحرص على تقوية التعاون مع الأردن باعتباره ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة   الاتحاد الأوروبي يقرر تقديم مزيد من التسهيلات على شروط اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن   توعد رئيس اللجنة المالية خالد البكار واعضاء اللجنة وزيرة الطاقة هالة زواتي بطرح الثقة بها على خلفية استهتارها بمجلس النواب. واستهجن البكار خلال اجتماع اللجنة الاربعاء غياب زواتي دون عذر وعدم اكتراثها بمناقشة موازنة وزارة الطاقة. وحضر النواب معتز ابو رما   كفرنجه : مطالب بادخال منازل ضمن حدود التنظيم   منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا

الرئيسية » منوعات » اصلاح ثغرة "تدمير واتساب"

التاريخ : 11-10-2018
الوقـت   : 02:30pm 

اصلاح ثغرة "تدمير واتساب"


وكالة المحرر الاخبارية

 توصل مطورو "واتساب" إلى حل لخلل في التطبيق، سمح في السابق لقراصنة الإنترنيت "الهاكرز" تدمير التطبيق أي إيقافه عن العمل عند استعمال المستخدمين لخاصية المحادثة بالفيديو.

واكتشفت ناتالي سيلفانوفيتش ، وهي باحثة في مجال الأمن مع فريق مشروع "بروجكت زيرو" التابع لشركة غوغل، ثغرة "واتساب" في نهاية أغسطس الماضي.

ونجحت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق "واتساب" بإصلاح المشكلة في تحديث تم إصداره هذا الأسبوع، حسب ما نشر موقع "زي دي نيت".

ووصفت سيلفانوفيتش الثغرة بأنها "خلل في الذاكرة بخاصية مكالمة الفيديو في واتساب"، وأضافت أن هذه المشكلة "يمكن أن تحدث عندما يستقبل مستخدم واتساب مكالمة فيديو من أحد القراصنة".

وتأثر مستخدمو أنظمة "iOS" و"أندرويد" فقط بالخلل التقني، لاستخدام أنظمتهم تقنية تتيح حدوث هذه الثغرة، وعلى هؤلاء أن يثبتوا التحديث الجديد للتطبيق فورا لتفادي التعرض للاختراق.

(سكاي نيوز)

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق