ا الملك: الأردن هو دولة القانون ودولة الإنتاج وهو دولة محورها الإنسان الملك: الأوطان لا تبنى بالتشكيك وجلد الذات لملك: الأردن هو دولة القانون ودولة الإنتاج وهو دولة محورها الإنسان الملك: الأوطان لا تبنى بالتشكيك وجلد الذات الملك: العدالة حق للجميع ولن يس  

الرئيسية » صورة وخبر » إغلاقات وتحويل طرق في عمان الجمعة

التاريخ : 10-10-2018
الوقـت   : 12:08pm 

إغلاقات وتحويل طرق في عمان الجمعة


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

 ضمن إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق 'سامسونج' ماراثون عمان الدولي بنسخته العاشرة، والذي سيُقام يوم الجمعة في الثاني عشر من الشهر الجاري، أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن انتهاء الترتيبات اللازمة للخطة المرورية لإغلاقات الطرق وتحويلات السير للماراثون، مع التأكيد على توفر الطرق البديلة وكافة وسائل السلامة المرورية.

وتهدف الخطة المرورية إلى الخروج بنسخة مُكللة بالنجاح لفعاليات السباق الذي يحظى بمشاركة واسعة من العدائين المحليين والدوليين، حيثُ يجمع تحت مظلته رياضة الجري المحببة لدى مُختلف الفئات العمرية، والتي تُعد نقطة انطلاق نحو تشجيع الممارسات الحياتية الصحية وتنمية روح العمل الجماعي بين الأفراد.

وأكدت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan على تواجد كوادر إدارة السير بهدف مُساعدة المواطنين على اتباع الطرق البديلة وتجنب الوقوف والتوقف بالطرقات التي سيسلكها الماراثون، توفيراً لوقتهم وجُهدهم.

وسيتم غلق مسار سباق الـ 42 كم (فردي/ تتابع) وسباق الـ 21 كم، بالكامل من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل فجر يوم الجمعية 12/10/2018 ولغاية الساعة الثانية عشر ظُهراً، حيثُ سيُغلق شارع علي بن أبي طالب وشارع قريش وشارع الجيش، وذلك من إشارات الساحة الهاشمية ' مجمع رغدان السياحي' وصولاُ إلى مجمع رغدان الجديد ولغاية جسر المربط بشكل كامل وباتجاهين، بالإضافة إلى غلق مسار السباق كلياُ في شارع الهاشمي وشارع الملك طلال وشارع عمر مطر.

أما بالنسبة لسباق الـ 10 كم والذي ينطلق في الساعة التاسعة صباحاً، سيتم غلق مسار السباق كُلياُ في الساعة السادسة صباح 12/10/2018 ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً، ويشمل ذلك غلق شارع الملكة علياء ما بين دوار الداخلية ودوار المدينة الرياضية بشكلٍ تام، بالإضافة إلى شارع الملكة نور ما بين دوار الداخلية والدوار الرابع. 

كما سيتم غلق شارع عقبة بن نافع وشارع الأميرة بسمة وشارع عمر مطر وشارع علي بن ابي طالب وشارع قريش بشكل كامل.

واعلنت أمانة عمان عن إغلاق مقطع من شارع خير الدين المعاني بمنطقة صويلح، من تقاطعه مع شارع زيد بن أسلم ولغاية شارع العقيقة، وذلك للقيام بأعمال تنزيل منسوب للشارع. 

وقال مدير الإدارة المشتركة في أمانة عمان المهندس محمد الفاعوري أن الاغلاق ليومي الجمعة والسبت القادمين وذلك من الساعة الثانية عشر ليلا من يوم غد الخميس ولغاية الساعة الثانية عشر ليلا من يوم السبت. 

وبين أنه سيتم تحويل السير للقادم من دوار التعامرة باتجاه شارع زيد بن أسلم ثم شارع العقيقة ثم باتجاه شارع خير الدين المعاني والقادم من اشارة المواصفات والمقاييس الأنعطاف لشارع العقيقة ثم شارع زيد بن اسلم باتجاه دوار التعامرة. 

وأضاف أن كافة اجراءات السلامة المرورية تم اتخاذها بالتنسيق مع دائرة السير وسيتواجد رقباء السير ومعاوني المرور في الموقع لتأمين انسيابية السير.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق