اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  
اخر الاخبار
  تهنئه   أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني   أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون   تركيا: ارتفاع ضحايا حادث القطار السريع بأنقرة الى 9 قتلى   استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 38 من الضفة الغربية   مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد   الأمين العام للناتو وأعضاء مجلس الحلف يؤكدون الحرص على تقوية التعاون مع الأردن باعتباره ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة   الاتحاد الأوروبي يقرر تقديم مزيد من التسهيلات على شروط اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن   توعد رئيس اللجنة المالية خالد البكار واعضاء اللجنة وزيرة الطاقة هالة زواتي بطرح الثقة بها على خلفية استهتارها بمجلس النواب. واستهجن البكار خلال اجتماع اللجنة الاربعاء غياب زواتي دون عذر وعدم اكتراثها بمناقشة موازنة وزارة الطاقة. وحضر النواب معتز ابو رما   كفرنجه : مطالب بادخال منازل ضمن حدود التنظيم

الرئيسية » صحة وجمال » الزيتون يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان

التاريخ : 08-10-2018
الوقـت   : 07:23am 

الزيتون يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

اظهرت نتائج دراسة أجرتها جامعة برشلونة أن الزيتون يسهم بمكافحة مرض السرطان ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب .

وأشار العلماء الذين اجروا الدراسة إلى أن إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي للإنسان يرفع من وقاية الجسم ضد تطور سرطاني القولون والثدي، وأن قشرة الزيتون هي الأكثر فائدة.

ولاحظ الباحثون أن "قشرة الزيتون تتكون من 80% من حمض زيت الزيتون (حمض دهني-أوميغا-9) القادر على تدمير الخلايا السرطانية وتأخير تطور الورم السرطاني".

كما تدل النتائج على أن الزيتون يحتوي على جميع المواد والفيتامينات التي يحتاجها الانسان تقريبا، وهو مصدر هام لفيتامين E الذي يؤثر إيجابيا في وظائف الدماغ والرئتين، ويساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء.

كما يحتوي الزيتون على البروتينات والبكتين والسكريات وفيتامينات B ،C ،E ،P، وكاتيكولات نشطة (active catechins)، وكذلك أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من المعادن الضرورية لجسم الإنسان.ويتمتع الزيتون بنوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة، يساعد الشرايين على التخلص من ترسبات الكوليسترول الخطرة التي تسبب تصلب الشرايين.

واختتم العلماء تصريحاتهم بالقول حسب موقع روسيا اليوم إن تناول الزيتون يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

 

 

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق