اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » اقتصاد » جويعد: توليد الطاقة المتجددة بالمدن الصناعية يوفر 150 الف دينار شهريا

التاريخ : 06-10-2018
الوقـت   : 12:09pm 

جويعد: توليد الطاقة المتجددة بالمدن الصناعية يوفر 150 الف دينار شهريا


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

قال المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد ان الشركة بدأت باستدراج عطاء لتوريد الكهرباء اللازمة لمحطات التنقية والبنية التحتية بالمدن الصناعية عبر الطاقة المتجددة.
وقال جويعد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الشركة ستوفر من خلال استخدام الطاقة المتجددة لمرافقها داخل المدن الصناعية ما يزيد على 150 الف دينار شهريا، وان المشروع سينتهي العمل به العام المقبل، حيث سيتم تزويد وربط المدن الصناعية المستقبلية به بهدف خفض كلف الطاقة المشغلة للمدن الصناعية والاستثمارات الصناعية وحفز القطاع الصناعي على الإنتاج والتميز في الصناعة الوطنية.
وحول تزويد المنشآت الصناعية المقامة داخل المدن الصناعية، اوضح جويعد انه لمس من وزارة الطاقة تفهما لإعادة النظر باستخدام الشبكة الكهربائية لنقل ما يقارب 200 ميجا وات، وهو ما يلزم لاستخدام المنشآت الصناعية بمدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والموقر الصناعية.
وكانت الشركة بحثت مع رئيس جمعية المستثمرين الاردنية نبيل اسماعيل واعضاء الجمعية، عرضا قدمته شركة "يلو دور" لتنفيذ مشروع توليد الطاقة من خلال الطاقة الشمسية، ويقام في منطقة الحسا على نظام POT جنوب المملكة لتزويد المنشآت الصناعية في مدينتي الملك عبدالله الثاني بن الحسين والموقر الصناعيتين بكلفة تقارب 6 قروش للكيلو وات مقابل 88 قرشا للكيلو وات حاليا.
واكد اسماعيل، آنذاك على ضرورة دراسة الحاجة الفعلية للطاقة لكل منشأة، والتركيز على المنشآت التي تعمل في نظام الورديات ولديها اوقات ذروة في الانتاج، وكيفية احتساب سعر عادل مع المنشآت ذات الاستهلاك المعتدل. وشدد جويعد على ضرورة تعزيز قنوات التواصل والشراكة مع القطاع الصناعي وممثليهم بالمدن الصناعية، مؤكدا حاجة الشركة للاطلاع على التحديات المستجدة والعقبات التي تواجه المستثمرين في المدن الصناعية تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص.


--(بترا)

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق