ا الملك: الأردن هو دولة القانون ودولة الإنتاج وهو دولة محورها الإنسان الملك: الأوطان لا تبنى بالتشكيك وجلد الذات لملك: الأردن هو دولة القانون ودولة الإنتاج وهو دولة محورها الإنسان الملك: الأوطان لا تبنى بالتشكيك وجلد الذات الملك: العدالة حق للجميع ولن يس  

الرئيسية » عربي ودولي » مستوطنون يستولون على عقار تاريخي في القدس القديمة

التاريخ : 05-10-2018
الوقـت   : 10:35am 

مستوطنون يستولون على عقار تاريخي في القدس القديمة


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

استولت عصابات من المستوطنين، تحرسها قوة عسكرية معزّزة من جنود وشرطة الاحتلال، في ساعة مبكرة من فجر أمس الخميس، على عقار قديم وتاريخي في «عقبة درويش» داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويعود العقار لعائلة جودة المقدسية، ويقع في منطقة حسّاسة جداً لا تبعد كثيراً عن المسجد الأقصى، وقد اُستخدم مؤخراً كعيادة طبية. وقال مراسل «وفا» في القدس أن حالة من السخط والغضب تسود المنطقة بخاصة، والقدس القديمة بشكل عام.
واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، 13 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في الضفة الغربية المحتلة، وحولتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم حيازة أسلحة ووسائل قتالية والضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد الجيش والمستوطنين.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظة التحرير الفلسطينية فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين لـ 6500 معتقل بينهم 350 طفلا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.
وفي قطاع غزة، أفاد مواطنون بتوغل محدود لـ6 آليات عسكرية لجيش الاحتلال انطلاقا من بوابة النمر شرق دير البلح وسط القطاع، وتم جرف أراض زراعية محاذية للسياج الأمني بذرائع أمنية.
في السياق، قال جيش الاحتلال الاسرائيلي، إنه سيعزز قواته بشكل واسع، في منطقة القيادة الجنوبية، التي تشمل قطاع غزة، لمنع انطلاق هجمات وعمليات تسلل من القطاع. وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول: «تقرّر تعزيز القوات بشكل واسع في الأيام القريبة في منطقة القيادة الجنوبية، والاستمرار بالعمل بعزم لإحباط عمليات الإرهاب ومنع التسلل الى اسرائيل في منطقة السياج الأمني بقطاع غزة». وأشار إلى أن القرار جاء في إطار «تقييم الوضع الذي أقامه رئيس هيئة الأركان، الجنرال غادي آيزنكوت، صباح أمس، وباشتراك مسؤولين كبار من الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)». وقال أدرعي إن جيش الاحتلال جاهز لمختلف السيناريوهات ويُحمّل حركة حماس «المسؤولية لكل ما يحدث في قطاع غزة ومنه».
في ذات السياق، قال يحيى السينوار رئيس حركة حماس في غزة في مقابلة مع صحيفة «يديعوت أحرونوت» ان حركته لا تريد حربا جديدة مع اسرائيل وغير معنية فيها لانها ليست في مصلحة احد. واضاف السنوار قائلا» حرب جديدة ليست في مصلحة أحد ...من لديه الرغبة في مواجهة قوة نووية بينما لا يملك هو سوى اربعة مقاليع ما أريده هو إنهاء الحصار وانا اعمل لما فيه مصلحة شعبي من اجل توفير حماية له والدفاع عن الحق في الحرية والاستقلال».(وكالات)

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق