اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » صحة وجمال » البطيخ..يعتني بجمالك من القشر إلى البذور

التاريخ : 01-10-2018
الوقـت   : 08:13am 

البطيخ..يعتني بجمالك من القشر إلى البذور


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

المرّة المقبلة التي سوف تستمتعين فيها بتناول شريحة من البطيخ، تذكري أن تلك الفاكهة الشهية الغنية بالعصير اللذيذ، ليست مجرد طعام مُشبّع فحسب، بل إن كل جزء فيها، من القشرة إلى اللحم وحتى البذور، يعود على بشرتك بمزايا عديدة. «زهرة الخليج» تهديك باقة من أجمل مستحضرات البطيخ وفوائده، لمنح بشرتك الحيوية والانتعاش.

تعاقبت الأجيال في كوريا وتوارثت نصائح ثمينة للعناية بالبشرة، لعل من أهمها فاكهتنا الصيفية المحبّبة ذات السعرات الحرارية المنخفضة. قشرة البطيخ استخدمها الكوريون لتهدئة البشرة الملتهبة، إذ تقلل الاحمرار، وتحد من الالتهاب، وتُسرّع من مُعدلات تجدّد الخلايا، وكانوا يُدلّكون بالقشرة مواضع الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وكذلك أي طفح جلدي للمساعدة على الشفاء السريع. ويوصي بعض أطباء الجلد بالأقنعة التي يتم إعدادها من قشر البطيخ مع الأفوكادو أو الموز، لتَماثُل الالتهابات للشفاء التام في فترة زمنية وجيزة. 

الكولاجين سر الحيوية

أما بذور البطيخ فهي رائعة لتعزيز قدرة الخلايا على تكوين ألياف الـ«كولاجين»، نظراً إلى غناها بالبروتين شأنها في ذلك شأن سائر البذور، كما تمتاز باحتوائها على الأحماض الدهنية، وحمض الـ«لينوليك» linoleic الذي يساعد على حقن الخلايا بالامتلاء الحيوي، وحمض الـ«أوليك» oleic المرطب، ومجموعة متنوعة من السيراميدات. 

فيتامينات ومضادات أكسدة

وثمّة سبب ثالث يدفعنا إلى الإقبال على البطيخ وهو غناهُ بالفيتامينات، فإذا بدأت علامات التلف الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية بالظهور على البشرة، وتبعتها البقع الداكنة، أو الجافة، فاعلمي أن البشرة في حاجة إلى مصدر طبيعي غني بالفيتامينات، مثل البطيخ الذي يدفع للأمام قدرة الخلايا على الترميم الذاتي. نوعان من الفيتامينات نجدهما في البطيخ وهما (A) و(C)، وقد أثبتت الأبحاث أنهما يقومان بمحو الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس، والرياح، وحتى التوتر، بينما يعمل فيتامين آخر يوجد في البطيخ وهو (E) على تفتيح المواضع الداكنة، وملء خطوط التجاعيد الدقيقة، ويساعد على مُحايدة آثار الشوارد الحرّة، ويجدد الخلايا المتعبة بوصفه من أقوى مضادات الأكسدة. 

البطيخ لكل بشرة

يبقى أن أنواع البشرة كافة يمكنها الاستفادة من هذه الفاكهة الخارقة، ولأنها ليست شديدة الحموضة، وأغلبها ماء وسكر خالص، فالمجازفة محدودة للغاية إن قمنا بإضافتها إلى أي نظام للعناية بأي بشرة مهما كان نوعها. البشرة الدهنية والمصابة بحَبّ الشباب والحساسة، أو حتى التي بدأت علامات التقدم في العمر بالظهور عليها، يمكنها الاستفادة التامة من الإقبال على مستحضر جيد غني بمستخلص البطيخ، وإليك باقة منها تلبّي احتياجاتك كافة: 
إذا تعرّضت بشرتك للشمس وأردت التخفيف من آثارها، فاستعملي هذا القناع Sephora Watermelon After-Sun Mask للتلطيف والترطيب الفوري. 
تريدين التخلص من الشعور بتوتر الأنسجة والعمل على تجديدها طوال الليل، أقبلي على قناع Bliss What a Melon Reviving & Destressing Overnight Mask بالبطيخ الذي يُعد مصدراً لمادة الـ«ليكوبين» lycopene أشد تركيزاً من الطماطم. 
تبحثين عن كريم استثنائي للنهار، إليك Dr. Sebagh Supreme Day Cream الذي يمتاز بغناه بالبطيخ والعدس والتفاح، ويُحافظ على مستوى الماء في الخلايا، ويجعلها قادرة على مواجهة التعديات البيئية والملوثات. 
ويكاد يكون Caudalie Moisturizing Toner بمستخلص البطيخ أفضل المستحضرات القابضة للمسام والمرطبة في آنٍ واحد.
حتى السيروم يحتوي على خلاصة البطيخ، مثل Dr. Dennis Gross Skincare Hyaluronic Marine Hydration Booster، حيث يؤدي دور البطولة إلى جانب حمْض «الهيالورونيك» فائق الترطيب.
والبشرة الشديدة الجفاف يمكنها استعمال هذا المصل المرطب Murad Hydro-Dynamic Quenching Essence المحتوي على البطيخ وحمض الـ«غليكوليك» المقشر، أو كريم Origins Make A Difference Plus + Rejuvenating Treatment الغني بالبطيخ والليتشي. 
تُفتّشين عن زبد للوجه يقهر أي خطوط تجاعيد فور ظهورها، يمكنك الوثوق في زبدة Josie Maran Whipped Argan Oil Face Butter الغنية بالبطيخ وزيت الأرجان المخفوق.
البطيخ ليس للبشرة فحسب، بل أيضاً للعناية باليدين، مع هذا الثنائي المدهش Bath & Body Works Watermelon Lemonade PocketBac & Hand Cream Duo، وهما جيلي منظف لليدين ومضاد للبكتيريا، وكريم مرطب لهما يحتوي على زبد الشيا وفيتامين (E). 
يمكنك كذلك تجربة شامبو وجيل وفقاعات الاستحمام Philosophy Melon Daiquiri Shampoo, Shower Gel & Bubble Bath (مستحضر 3 في 1).

 

 

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق