اعتصام أمام مجلس النواب اليوم  

الرئيسية » صحة وجمال » 8 حيل لتنشيط نمو الشعر

التاريخ : 27-09-2018
الوقـت   : 05:28am 

8 حيل لتنشيط نمو الشعر


وكالة المحرر الاخبارية

المحرر الإخباري/

ذا كنت تعانين من بطء نمو شعرك أو من قلة كثافته، فلا تقلقي.. إليك هذه النصائح الفعالة التي تساعد على إطالة الشعر وإعادة حيويته بأسرع وقت..

 

تناول الأطعمة الصحيحة

الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 و6 والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة تزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه مثل السلمون والبقوليات التي تحتوي على الحديد والبيوتين ومجموعة فيتامينات B التي تغذي الجذور. 

 

تدليك فروة الرأس

دلكي فروة رأسك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً. تساعد هذه العملية على تعزيز تدفق الدم وتوصيل المواد الغذائية الأساسية إلى بصيلات الشعر. 

 

قص الأطراف 

قص أطراف الشعر بانتظام يحافظ على صحته، إذ أن الشعر الصحي ينمو بشكل أسرع من المتقصف والمتضرر. قومي بقص الأطراف مرة كل شهرين. 

 

تناول المكملات الغذائية

تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومجموعة فيتامين B التي تقوي الشعر من الجذور، بالإضافة إلى البيوتين الذي يعزز نمو الشعر والأظافر. 

 

لا لتجاهل استعمال البلسم

استخدام البلسم بعد تنظيف الشعر بالشامبو يعيد إليه نعومته ولمعانه، فلا تنسي هذه الخطوة الأساسية في نظامك للاعتناء بشعرك. بعد الشامبو، جففي شعرك قليلا بالمنشفة ثم ضعي كمية وفيرة من البلسم على الشعر بعيداً عن فروة الرأس مع التركيز على الأطراف. دعيه ليعمل لمدة 3 دقائق ثم اغسلي شعرك جيداً. 

 

الابتعاد عن أدوات تصفيف الشعر الساخنة

لا تستخدمي مكواة الشعر والمجفف أكثر من مرة في الأسبوع. واستخدمي رذاذ حماية الشعر من الحرارة لمنع التلف أثناء استعمالها. 

 

غسل الشعر بالماء البارد

قبل الانتهاء من الاستحمام، اشطفي شعرك بالماء البارد لبضعة ثوان. فهذه الحركة ستغلق الطبقة الخارجية من الشعر، كما أنها تنشط الدورة الدموية وتحافظ على نعومة الشعر وتزيد من لمعانه.

 

تغيير كيس الوسادة

ينصح الخبراء بالنوم على وسادة مصنوعة من الحرير لمنع تشابك الشعر وتقصفه.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق