حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"  

الرئيسية » اقتصاد » تخفيض اجور النقل الاسبوع المقبل

التاريخ : 18-01-2016
الوقـت   : 01:56am 

تخفيض اجور النقل الاسبوع المقبل


وكالة المحرر الاخبارية


قال وزير النقل ايمن حتاحت انه سيتم الانتهاء من تحديد نسبة التعديل المستحقة على اجور النقل العام للركاب خلال الاسبوع المقبل ، والتي من المتوقع ان تكون باتجاه التخفيض في ضوء الانخفاضات المتكررة على اسعار المشتقات النفطية ، ووفقا لنتائج الدراسة المعدة لذلك ومن خلال النموذج الرياضي الخاص المعتمد لدى الهيئة .

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ان هذه المراجعة تتضمن قياس اثر كل من التغير في اسعار المحروقات لمادتي الديزل والبنزين ، وباقي كلف التشغيل الثابتة والمتغيرة مثل رسوم التراخيص والتأمين وأجور السائق وقطع الغيار والاطارات وغيرها ، ويتم قياس اي تعديل للعناصر اعلاه واثرها على اجور النقل العام للركاب كل حسب نسبة مساهمته في الكلف التشغيلية ( الكلف الثابتة والمتغيرة ) .

وعليه يتم تحديد نسب التعديل (انخفاضا او زيادة ) على اجور النقل العام للركاب بناء على نوع واسطة النقل (وسائط النقل العام العاملة على مادة البنزين / وسائط النقل العام العاملة على مادة الديزل ) .

وبين حتاحت ان وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري تعملان على دراسة ومراجعة جميع كلف التشغيل لوسائط النقل العام للركاب ، من الحافلات والحافلات المتوسطة وسيارات الركوب السرفيس والتاكسي من خلال تقارير متابعة شهرية وسنوية .

ومن الجدير بالذكر ان اسطول النقل العام للركاب في المملكة يتكون من حوالي 6500 حافلة،وحافلة متوسطة و5500 سيارة ركوب صغير / سرفيس،و16600 سيارة تكسي .

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق