اعتداء إسرائيلي على دمشق وحمص  

الرئيسية » محلي » أجواء لطيفة الاحد ومغبرة الإثنين وماطرة الثلاثاء

التاريخ : 16-01-2016
الوقـت   : 09:20pm 

أجواء لطيفة الاحد ومغبرة الإثنين وماطرة الثلاثاء


وكالة المحرر الاخبارية

 

ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي الأحد لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية وفقاً للنشرات الجوية اليومية الصادرة عن 'طقس العرب'.

وفي التفاصيل، تسود أجواء صحوة و'أقل برودة' من المُعتاد في كافة المناطق، وتوصف باللطيفة مع ساعات الظهيرة والعصر وبالأخص في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وتصل العظمى في عمان والمدن الأردنية مع ساعات العصر إلى حدود 14-18 مئوية، وتنخفض ليلاً إلى قرابة 7-8 درجات مئوية حيث تكون الصغرى كذلك أعلى من المُعتاد في ظل ازدياد تدريجي في تركيز الغبار في الأجواء.

أما يوم الإثنين فتنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة وملموسة مُقارنة بالأحد وتقارب في هذا الانخفاض مقدار الـ6-8 درجات مئوية، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة بدءاً من ساعات الصباح الباكر والتي سُرعان ما ستكتسب قوّة إضافية لتصبح الأجواء مُغبرة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية بشكل متفاوت في عموم المناطق.

وكما تحدثنا لن يقتصر الغبار هذه المرة على مدن الجنوب، حيث سيطال كذلك عروس الشمال إربد، في ظل غياب للأمطار وتحرّك السُحب الماطرة بعد مشيئة الله بعيداً عن المملكة باتجاه غرب سورية ولبنان وأقصى شمال فلسطين بفعل الرياح الجنوبية الغربية في طبقات الغلاف الجوي كافة.

وتمتاز الأجواء يوم الاثنين عدا عن أنها مُغبرة، بأنها باردة بشكل لافت في الجبال وذلك بفعل الرياح الجنوبية الغربية والتي ستزيد الاحساس الزائد بالبرودة بفضل قوتها حيث ستزيد سرعتها عن حاجز الـ40كم/ساعة كمُعدّل وتتجاوز الهبات الـ80كم/ساعة لا سيّما في المرتفعات الجبلية العالية.
وستظهر صباحاً وقبل الظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة والتي ربما تؤدي إلى هطول زخات خفيفة محليّة من المطر في مناطق عشوائية، لكن سُرعان ما ستتناقص هذه السُحب نهاراً.

وستستمر الأجواء ليلة الاثنين/الثلاثاء كما كانت عليه نهاراً: باردة بشكل لافت وعاصفة ومُغبرة بإذن الله.
في حين ترتفع الفرص عصر ومساء الثلاثاء لانتشار الأمطار إلى شمال المملكة وربما وسطها في ظل بدء تغيّر الرياح إلى الاتجاه الغربي لكن عندها، سيكون المنخفض الجوي قد فقد كثيراً من قوته وبرودته، بحيث ستكون الأمطار متوسطة الشدة في أحسن الأحوال بمشيئة الله، وربما تكون على شكل ثلوج خفيفة ليلاً في قمم جبال عجلون وجرش.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق