اعتداء إسرائيلي على دمشق وحمص  

الرئيسية » آراء ومقالات » رجعة سلامة حمّاد

التاريخ : 12-05-2019
الوقـت   : 01:56pm 

رجعة سلامة حمّاد


وكالة المحرر الاخبارية


فارس الحباشنة
رجعة سلامة حمّاد ليست عادية ، ولا يمكن قراءتها الا كم الأبعاد الهندسية ، الرجل تقلد وزارة الداخلية اكثر من مرة ، و كل مرة يعود بعد غفلة وسبات طويل .

خلفية حمّاد تحكم على اجندته ، فهو من اقل المؤمنين بالسياسة والاحتجاج و حرية التعبير و الرأي ، ومن أعمدة مدرسة الحديد والنار .

الرسالة مضمونها مكشوف ، والمرجعيات العليا التي اختزلت سلامة حمّاد تريد ان تبعث رسالة خشنة للشارع الغاضب و الثائر و المحتج .

ملف التجنيس و الأرقام الوطنية بلا شك متشابك مع رجعته ، وأكثر من يصعد من أسئلة حول ملف التجنيس ،وما يتطاير من أوراق سياسية مبعثرة لقضايا كبرى تتزاحم على رزنامة اقليم المتفجر بالأزمات .

حتى الان حصيلة اعتقالات ناشطين و حراكيين بلغت ٣ من رموز الحراك الشعبي ، ولربما ان اللافت الالية والطريقة الأمنية التي نهجتها الأجهزة في القبض على الحراكيين .

بلا شك ان صاحب القرار في اخراج سلامة من الكهف يدرك حجم مدى الكلفة ، ولكن السؤال الأهم ، ليس سيكون سلامة حمّاد عنوانا لوجهة الدولة وتفكيرها في المرحلة المقبلة ؟

هناك شريحة في السلطة وطاريين على العمل السياسي مِن شديدي الإيمان و المالؤفة قلوبهم كان الخبر طريا على قلوبهم ، و قلوبهم فرحة ، و حمّاد من الأسماء التي تريح آذهانهم مع قرب استحقاق الانتخابات النيابية .

رجعة سلامة حمّاد وضعت وزارة الداخلية في الميزان ، و ليقال ان الرجل سيعيد الى الوزارة هيبتها ، و يلملم ما تبعثر من سطوتها ، و ليركب مهام الداخلية التي اصابها رخاوة و قصور و تردي في عهد الوزير السابق .

مزاح الأردنيين العام بلا شك غير متقبِّل عودة سلامة حمّاد من باب الإيمان بحركة الزمن و التاريخ ، و خيارات السلطة التي تتعدى عتبة الصندوق .

وارث الرجل فقد كان عنصر تأزيم بين حكومة هاني الملقي و النواب على خلفية احداث الكرك الإرهابية التي مازالت فصلا من فصول الالغاز لم يسدل الستار عن كشف حقيقته حتى الان .

رجعة سلامة حمّاد كلفتها ثقيلة ، ويبدو ان الرسالة قد تلقفتها أواسط وأطراف كثيرة ، والرزاز هو اول المتلقين للرسالة ، وما يعني ان الأيام حبلى بسيناريوهات الوحش والجميلة و الغول و الطفل ، وهذا ما سنراقبخ بشغف .

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق