حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"  

الرئيسية » منوعات » ظريف رد على كلام بومبيو عن ترمب ودور الملكة أستير إيران: ملوكنا القدماء هم من أنقذ اليهود نصر المجالي

التاريخ : 24-03-2019
الوقـت   : 11:06am 

ظريف رد على كلام بومبيو عن ترمب ودور الملكة أستير إيران: ملوكنا القدماء هم من أنقذ اليهود نصر المجالي


وكالة المحرر الاخبارية

 

رسم تخيلي للملكة أستير وزوجها الامبراطور الفارسي

رفضت طهران تصريحات وزير الخارجية الأميركي بشأن إنقاذ اليهود على يد الرئيس الأميركي دونالد ترمب كما فعلت الملكة أستير قبل قرون مضت، وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن ملوك إيران في التاريخ القديم هم من أنقذ اليهود من العبودية والإبادة الجماعية.

وكتب الوزير ظريف، اليوم السبت، ردا على كلام نظيره الأميركي مايك بومبيو، على صفحته الشخصية في (تويتر)، قائلا إن الإيرانيين أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية.
وجاء في التغريدة التي نقلتها وكالة (فارس): 
'حرفوا حتى 'التوراة ' لخدمة الايرانوفوبيا. لكن حقيقة ما تقوله التوراة هو كالتالي:
- أنقذ الملك الإيراني اليهود من الاستعباد في بابل.
- أنقذ الملوك الإيرانيون الآخرون اليهود من الإبادة الجماعية.
- تم تشجيع مخططي الإبادة الجماعية من قبل أهالي النقب وليس إيران.
- ملك إيران الأجنبي الوحيد الذي إطلق عليه اسم 'المسيح'.

الملكة استير

وكان بومبيو قال مقابلة مع شبكة التلفزة المسيحية الأميركية في القدس، ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن ترامب يمكن أن يكون مثل الملكة استير (التي ارتكبت إبادة جماعية بحق الايرانيين في معركة بوريم)، إن الرّب أرسل ترامب إلى الأرض لحماية اليهود من خطر ايران.
واضاف بومبيو "كمسيحي أعتقد أن هذا ممكن، الرئيس ترمب يمثل بالفعل الملكة استير لمساعدته بإنقاذ الشعب اليهودي من الخطر الإيراني". وقال: "أعتقد أن الرب يعمل هنا".
وتأتي تعليقات مايك بومبيو في اليوم الذي يحتفل فيه اليهود بنجاتهم من إبادة جماعية.
وأبلغت مذيعة البرنامج وزير الخارجية الأميركي بأن اليوم يصادف "عيد البوريم، بالعبرية، وهو ذكرى إنقاذ الملكة إيستر الشعب اليهودي من الإمبراطورية الفارسية".
وتزامنت المقابلة مع احتفال اليهود بذكرى الملكة استير، وهي إحدى الشخصيات التي تم ذكرها في قصص الكتاب المقدس العبرية والمسيحية، وتروي القصص أن الملكة استير هي زوجة الملك الفارسي خشايارشا الأول وهي من أقنعه بعدم ذبح اليهود، وأحبطت محاولة لإبادة الشعب اليهودي.
 

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق