حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"  

الرئيسية » اقتصاد » لماذا اختلق مؤسس أمازون "مؤامرة ترمب والسعودية"؟

التاريخ : 20-03-2019
الوقـت   : 12:32pm 

لماذا اختلق مؤسس أمازون "مؤامرة ترمب والسعودية"؟


وكالة المحرر الاخبارية

 

 

الفترة العصيبة التي مرت على جيف بيزوس، مؤسس أمازون ومالك واشنطن بوست، كانت محور مقال للكاتب الأميركي، جوردان شاشتيل، في "كونسيرفاتيف ريفيو cr"، حيث اتهم بيزوس بأنه كان على علم بأن صحيفة "إنكوايرر" الفضائحية كانت على وشك نشر تفاصيل حصرية عن علاقته الغرامية، ولكنه بدلاً من الاعتراف بخطئه والاعتذار لجأ إلى إلى مهاجمة الرئيس ترمب والسعودية متهماً إياهما بالقيام بمؤامرة ضده.

وذكر الكاتب أن صحيفة "واشنطن بوست" استغلت وفاة الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، من أجل الاستمرار في الإساءة للسعودية، حيث عمدت إلى اتخاذ تدابيرٍ متطرفة في نشر رواياتٍ سلبية بلا هوادة ضد المملكة. وأن الصحيفة أصبحت منبراً مفتوحاً للحكومات الأجنبية والجماعات الإسلامية المتطرفة والجهادية المعارضة في الشرق الأوسط.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد كشفت الحقيقة في مقالتها حول الحادثة، وتبين أن بيزوس اختلق مؤامرة ترمب والسعودية وبيكر من العدم. وجاء في المقال:

كانت بداية شهر فبراير فترة عصيبة لجيف بيزوس. فلقد حصلت "ذا ناشونال إنكوايرر" على دليل يثبت بأنه واقعٌ في خيانة، علاقة غرامية خارج نطاق الزوجية منذ فترة طويلة، وكان يعلم أن الصحيفة على وشك نشر التفاصيل الحصرية من القصة المحرجة جداً. وكان على بيزوس اتخاذ قرار. حيث كان بإمكانه القيام بالأمر اللائق والاعتذار عن أخطائه، ولكنه اختار طريقاً مختلفاً - مسار الحرب.

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق